استشارات متخصصة

الاستشارة القانونية المتخصصة

ما هي الاستشارة القانونية المدفوعة؟

الاستشارة القانونية المدفوعة هي الاستشارة التي تخرج عن نطاق الاستشارات القانونية المجانية و التي تتطلب من المحامي جهدا إضافيا أو كتابة متخصصة ، وهي استشارة قانونية مقابل مبلغ مالي ، وتكون أتعابها محددة سلفا بموجب اتفاق شفوي أو خطي بين العميل و المحامي ، فما هي تكلفة استشارة محامي؟

لماذا الاستشارة المدفوعة؟

بداية أن الاستشارة بواسطة الهاتف في غالبية مكاتب المحاماة ضمن حد ومدة معقولة تكون مجانية و لا يتقاضى المحامي عليها بدل ، و لكن أحيانا قد يطلب عميل أو شركة أو حتى جهة حكومية من محامي تقديم رأي قانوني حول واقعة قد تتصف بالتعقيد أو لبيان رأي قانوني قبل الوصول للمحاكم لتقدير الموقف القانوني ، و هذا يتطلب من المحامي أن يقدم رأي يترتب عليه مسؤولية بحيث تكون استشارة قانونية مقابل مبلغ  ، و بالتالي لا بد من تقاضي أتعاب على ذلك .

عندما يتطلب أمر ما منك الاستعانة بمحامي ، فإن أحد الأسئلة الأولى التي ستطرحها هو كم سيكلفك اللجوء الى المحامي بشكل عام لا يوجد جواب واحد لذلك . ولكن سنقدم لك لمحة عامة عن كيفية تقاضي أتعاب المحاماة على الاستشارات غير المجانية . مع ملاحظة أن معظم مكاتب المحاماة لا تتقاضى بدلا أو أتعاب عن الاستشارة المبدئية ، و بالنسبة لنا لا نتقاضى أتعاب على الاستشارة التي يتم الرد عليها بواسطة الهاتف .استشارة بأتعاب ، تكلفة الاستشارة ، سعر الاستشارة

هل يجوز للمحامي أن يفرض بدل أتعاب على استشارة دون اتفاق مسبق؟

فلا يجوز للمحامي أن يفاجئ العميل بأن عليه أن يدفع أجور ، و أنما على المحامي أن يخبر العميل بأن عليه أن يدفع أتعاب و يجب على المحامي أن يحدد مقدارها أو أسس احتسابها بطريقة واضحة .

هل يجوز أن اجبر المحامي على استشارة قانونية مجانية

لا يوجد في قانون نقابة المحامين ما يجبر المحامي على تقديم الاستشارة القانونية مجانا و لكن أحيانا من الممكن تكليف المحامي بواسطة النقابة و بمعايير وشروط محددة على تقديم أعنال قانونية مجانية لفئة الفقراء بعد تقيدم ما يثبت فقر حالهم.

اسشتارة بأتعاب

الاستشارة بأتعاب هي الاستشارة التي يتقاضى عليها المحامي أتعاب ، و تقدر الأتعاب حسب مضووع الاستشارة و المدة الزمنية التي يستغرقها المحامي في تقديم الاستشارة ، وغالب المحامين يعطي الوقت المعقول للاستشارة ، و لا تقاس بالدقيقة ، فاذا حدد المحامي ان تكون الاستشارة بأتعاب ، فان الأتعاب تجسب على الاستشارة كاملة بغض النظر عن مدتها الزمنية ول كن ضمن المعقول .

إذا كنت بحاجة لاستشارة قانونية

فبامكانك التواصل معنا هاتفيا على الرقم

962-79-7374777+

 استشارة قانونية مقابل مبلغ

 راسلنا وتسب

او بامكانك مراسلتنا على الايميل التالي :

[email protected]

وبامكانك ايضا ان تكتب استشارتك في النموذج المخصص ادناه

اذا كان لديك ملاحظة اكتبها هنا

انتقل إلى أعلى
error: حقوق الطبع والنشر محفوظة لشركة حماة الحق © Copy Right Protected