اتفاقيتان عماليتان بين العربية لصناعة الاسمنت الابيض ولافارج ونقابة العاملين في البناء

اتفاقيتان عماليتان بين العربية لصناعة الاسمنت الابيض ولافارج للبطون ونقابة العاملين في البناء

[16/05/2010 21:14]

عمان 16 ايار (بترا)-جرى في وزارة العمل اليوم الاحد التوقيع على اتفاقيتين عماليتين بين شركتي لافارج للبطون والعربية لصناعة الاسمنت الابيض والنقابة العامة للعاملين في البناء والتشييد.

وتهدف الاتفاقيتان اللتان وقعتا بحضور مندوب التوفيق في الوزارة ياسمن ابوهزيم الى تحقيق المطالب العمالية والمتمثلة بزيادة الاجور وتحقيق الاستقرار الوظيفي للعمال.

وتتضمن الاتفاقية الاولى التي وقعها رئيس مجلس إدارة الشركة العربية محمود قطيشات ورئيس النقابة محمود الحياري زيادة الراتب الاساسي للعاملين المصنفين وزيادة رواتب العاملين بعقود بواقع عشرة دنانير اعتبارا من الاول من نيسان الماضي وطرح موضوع علاوة الكفاءة على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب وتسري حسب ما يقرره مجلس الإدارة.

ووفقا للاتفاقية تدرس الشركة المطلب الخاص براتب الخامس عشر في بداية العام المقبل على ضوء النتائج المالية لعام 2010 وربط مكافأة الانتاج بالارباح السنوية.

وتتضمن الاتفاقية الثانية التي وقعها مدير عام شركة لافارج حكمت الاشقر ورئيس النقابة محمود الحياري التاكيد على زيادة رواتب العاملين عشرين دينارا اعتبارا من الاول من كانون الثاني الماضي وتشكيل لجنة للتامين الصحي وتزويد النقابة بعقد التأمين الصحي المبرم مع شركة التامين.

–(بترا) ع د/ف ق/م ع/ هـ ك.

اترك رد