صيغة عقود الايجار

صيغة عقود الايجار

——————————————————————————–

بعون الله تعالى تم الاتفاق والتراضي بين كلا من:
السيد / ……………………………….المعبر عنه بالطرف الأول حفيظة نفوس رقم …………. تاريخ / / 14 هـ مصدرها …………. و بين السيد / …………………………………… المعبر عنه بالطرف الثاني حفيظة نفوس / إقامة / جواز سفر رقم ……………
تاريخ / / 14 هـ مصدرها …………….
على الشروط التالية:
1- أجر الطرف الأول ( المالك ) على الطرف الثاني ( المستأجر ) معرض – دكان – بدرون –شقة – فيلا عمارة . الكائنة ……………………………………. و لمدة تبدأ من تاريخ / / 14 هـ و تنتهي بتاريخ / / 14هـ بمبلغ سنوي وقدرهـ ………. وقد استلم الطرف الأول من الطرف الثاني الأجرة ……………
2- يلتزم الطرف الثاني بدفع قيمة استهلاكه من الكهرباء و الماء و الهاتف على نفقته الخاصة مدة العقد و في حالة الإخلاء عليه عمل مخالصة و تسليمها للطرف الأول.
3- لا يحق للمستأجر التأجير من الباطن أو التنازل للغير أو التقبيل أو الإعارة إلا بعد أخذ موافقة المالك خطيا بذلك . كما لا يحق له الرجوع للطرف الأول بطلب استرجاع قيمة المدة الباقية من الإيجار في حالة رغبته ترك العين المؤجرة قبل انتهاء مدة العقد.
4- في حالة عدم الرغبة في تجديد عقد الإيجار من جانب أحد الطرفين فإنه يستوجب الإبلاغ عن ذلك قبل انتهاء مدة العقد بشهرين على الأقل و يكون ذلك بخطاب خطيا يسلم بيده بعد أخذ التوقيع على الصورة أو بشهادة شخصين عليه في حالة رفضه التوقيع عل صورة الخطاب و إلا يعتبر العقد مجدد تلقائيا و بنفس الشروط لسنه جديدة من تاريخه.
5- يعتبر الطرف الأول غير مسئول عن أي خلل قد يحدث في المواسير من سداد أو نزح بيارة أو تلف في كراسي الحمامات أو الأحواض و التسليك الكهربائي أو الأبواب و الشبابيك أو الخدوش و التشوهات بالجدار و على الطرف الثاني إصلاح و غيار كل ذلك على حسابه و ذلك خلال مدة عقد الإيجار حيث تم استلامه لها سليمة و بحالة جيدة
6_ لايحق للطرف الثاني القيام بأي عمل إنشائي يغير من وضع البناء أو إجراء أي فتحات أوتعديلات رئيسية كانت أم فرعية أوخلافه مالم يأخذ موافقة خطية من الطرف الأول. كمالايحق له الزام الطرف الأول بأي تعويض في حالة قيامه بإصلاح أوتعمير إضافي .
7_ يلتزم الطرف الثاني بأن يكون مراعيا المراعاة الكاملة بأدب الشريعة الإسلامية وحسن السيرة والسلوك لجميع سكان العمارة وإذا تبين منه أي اختلاف عن ذلك فللطرف الأول الحق في إلغاء عقده وإخراجه بدون أي تعويض سواء كان في الأجرة أوالتحسينات.
8_ على الطرف الثاني المحافظة على النظافة وعدم إلقاء الفضلات والمياه من النوافذ والبلكونات إلى الشارع العام أوالشارع الفرعي أوالممرات أو المناور الداخلية وإذا خالف ذلك فللطرف الأول الحق في إخراجه وعدم الالتفات إلى أي عذرأوسبب وبدون أي تعويض.
9_ التزم الطرفان بنصوص وبنود هذا العقد ووقعا عليها بطوعهما واختيارهما بدون إجباره ولا أكراه .وكل عقد لايحمل ختم وتوقيع صاحب المكتب أو من ينوب عنه يعتبر لاغي وغير صحيح ولا يلزم بمضمونه.
10_ حرر هذا العقد من نسختين لدى كل من الطرفين نسخة منه وصاحب المكتب خالي المسئولية عن أي سوء تفاهم ينتج بين الطرفين ويعتبر كشاهد على صحة العقد . والله ولي التوفيق
11_ أن مصروف الماء والكهرباء على المسأجرخلال مدة أجرته وإشغاله للمكان وان المالك غير مسئول عن انقطاعهما أوتوفيرهما.
12_ عند إخلاء العين المؤجرة يسلم المستأجر للمالك آخر فاتورة استهلاك للكهرباء مسددة أوصورة منها.
13_ مـــــلاحــــظـــات : ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ……………………………………….
( منقول )

اترك رد