عقد بيع مركبة مع خط

قبل نسخ النموذج يرجى الاطلاع على المقال القانوني التالي :

بطلان بيوع السيارات خارج دائرة الترخيص – العقد المكتبي

عقد بيع مركبة مع خط

الفريق الأول : ………………………………………………….
الفريق الثاني : ………………………………………………….

حيث يملك الفريق الأول سيارة …………………. العاملة على خط / / / بموجب قرار لجنة السير المركزية رقم 8 لسنة 1999 تاريخ / / ويرغب في بيع الباص مع الخط للفريق الثاني فقد اتفقا على ما يلي :
1. تعتبر مقدمة هذا العقد جزءاً لا يتجزأ منه وتقرأ معه .
2. باع الفريق الأول سيارة الركوب المتوسطة رقم …………………….. نوع ……………………. موديل …………………….. رقم الهيكل …………………. للفريق الثاني بمبلغ ( ) دينار مع خطها الموصوف في المقدمة أعلاه مع خطها الموصوف في المقدمة استلم منها مبلغ …….. دينار مقدماً .
3. يصرح الفريق الأول بان سيارة الركوب الموصوفة أعلاه مع خطها المذكور هي ملك ……….. وانه لم يسبق أن تم التنازل عن الباص أو عن الخط لأي جهة أخرى .
4. يلتزم الفريق الأول بالتنازل عن ملكية المركبة المذكورة بعد اخذ الموافقات حسب القوانين والأنظمة المعمول بها ويعتبر هذا العقد وعداً بالبيع لحين إتمام إجراءات الموافقة على التنازل لدى لجنة السير المركزية .
5. يقر الفريق الأول بأنه استلم قيمة المركبة الموصوفة أعلاه كاملاً .
6. يلتزم الفريق الأول بعدم إجراء أي رهونات على المركبة الموصوفة ويتحمل كل عطل وضرر يلحق بالفريق الثاني نتيجة ذلك لتعلق حق الفريق الثاني في قيمتها كاملة .
7. يلتزم الفريق الثاني بإسقاط حقه بالمطالبة باجر مثل المركبة من تاريخ توقيع هذا العقد ولغاية نقل الملكية للفريق الثاني وانه استلم مبلغ………….. دينار مقدم أقساط أربعة شهور .
8. يلتزم الفريق الثاني بدفع مبلغ ………….. دينار تدفع بواقع ……….. دينار شهرياً حتى يتم التنازل عن المركبة ويدفع الباقي من المبلغ نقداً وفوراً عند كاتب العدل بعد التنازل وفي حال عدم التنازل يستمر بدفع الأقساط الشهرية حتى اكتمال مبلغ ( ) دينار حيث تصبح المركبة مع الخط ملكاً للفريق الثاني .
9. يلتزم الفريق الأول برهن المركبة الموصوفة باسم الفريق الثاني عند تسجيل المركبة لدى دائرة الترخيص على أن يتم ذلك خلال أسبوع من تاريخ هذا العقد وإذا أخل الفريق الأول بهذا الشرط فانه ملزم بدفع مبلغ ……………. دينار كعطل وضرر للفريق الثاني بالإضافة لأي ثمن المركبة.
10. يتحمل الفريق الثاني أي أضرار وأي مخالفات أيا كان مصدرها وجميع المسؤوليات والمخاطر التي تسببها السيارة للآخرين من تاريخ هذا العقد .

تحريراً في / /

الفريق الأول الفريق الثاني شاهد شاهد

اترك رد