عقد خدمات استشارية حول عطاء مقاولات

عقد خدمات استشارية حول عطاء مقاولات

أ ) الطرف الأول : —————- والمقاولات العامة المحدودة يشار اليها فيما بعد بالفريق الاول بصفتها الذاتية و الشخصية و بصفتها ممثل الشركة المنفذة للمشروع (———–) و يتم التعرف عليه من خلال:

عنوانها : تلاع العلي- شارع سليمان اليعاقبة – بناية رقم (5)، ص.ب. 7373 عمان-الأردن 11118، هاتف: ————.

ب) الطرف الثاني: الاستشاري : (——————-) ويمثلها السيد ————— و يعرف بهوية نقابة المهندسيين العراقيين رقم ———–تاريخ إنتساب 23/08/1990 ويشار إليه فيما بعد بالفريق الثاني.

عنوانه: أبو ظبي- دولة الإمارات العربية المتحدة، ص.ب. 94710  أبو ظبي.

موضوع الاتفاقية : تقديم الخدمات الادارية و الاستشارية  التي تسهم في الحصول على عطاء تنفيذ مشروع تأهيل وحدات عدد 0000 لمحطة حديثة الكهروميكانيكية .

 

تمهيد  : و لما كان الفريق الاول وكيلاً لشركة ———– الكرواتية وفقاً للتخويل المصادق من وزارة الخارجية الكرواتية والسفارة العراقية والمرفق نسخة منه طياً بمسمى (ملحق رقم 1)، وهي الشركة المنفذة لمشروع تأهيل وحدات عدد/ …لمحطة ——الكهرومائية و الذي يعرف فيما بعد بالمشروع و المتوقع احالته من قبل وزارة الكهرباء العراقيه قبل 15/11/2013 ، والذي يرغب بالتعاقد مع الفريق الثاني للحصول على خدمات ادارية و استشارية تتعلق بالمشروع أعلاه ، وعليه تم الاتفاق بين الفريقين على ما يلي:

المادة (1): يعتبر التمهيد أعلاه جزء لا يتجزاء من هذا العقد.

المادة (2):

  1. تعرف عبارة ” الخدمات الاستشاريه” بـ الخدمات الشفهيه و التحريرية و جميع النشاطات و المكاتبات على الشبكه العنكبوتيه و المكالمات الهاتفيه و ابداء الرأي و تقديم النصح وكذلك جميع الخدمات و الاجتماعات التي يتطلبها “المشروع “.
  2. يعرف  ”  الطرف الاول  ” بانه شركة ————————————– او الشركة المنفذة للمشروع (————-) او  الشركات  التي يمثلها اي منهما او  الشركات التابعة لاي منهما  او العاملة معهما او المتفقة معهما باتفاقية تتعلق بهذا المشروع سواء اكانت شراكة ظاهرة او غير ظاهرة .

المادة (3): نطاق الخدمات الاستشارية :

يشمل نطاق الاعمال الاستشارية الواجب تقديمها من الفريق الثاني تزويد الفريق الاول و بناء على طلبه الخدمات التاليه:

  • تقديم المشوره الادارية و الفنية و التزويد بالاراء القانونية ضمن اطار القوانين الرسميه لجمهورية العراق و القوانين النافذه و ذلك بشأن المواضيع المتعلقه بتنفيذ المشروع من قبل شركة ———— .
  • لايجوز دون موافقه خطيه من الفريق الثاني الاستفاده من المشورة الادارية او الفنيه خارج نطاق المشروع أو أن يعتمد عليها اي طرف اخر.
  • القيام بالزيارات التي من شأنها تسريع إحاله المشروع ضمن المدة الزمنيه المتفق عليها.
  • حضور جلسات مناقشه و اجتماعات لدراسه المسائل المتعلقة بالمشروع سواء مع ادارة الفريق الاول او اي طرف ثالث يحدده الاخير.
  • لا علاقة للفريق الثاني بالالتزامات الناشئة عن الاتفاقيات والعقود والتعاملات وملاحقها التي يلتزم بها الفريق الاول مع الغير فيما يتعلق بموضوع هذه الاتفاقية، مالم يتم الاتفاق على خلاف ذلك خطيا.

المادة (4): سرية المعلومات:

يلتزم الفريقان بالمحافظة على سرية المعلومات التي قد تعطى له من قبل الفريق الاخر  وذلك لتمكينه من القيام بواجباته التعاقدية في هذه الاتفاقية او في سبيل تحقيق الهدف المنشود من هذه الاتفاقية ، و تشمل المعلومات  التي قد تصل إليه بأي طريقة كانت سواء في المراحل التحضيرية للعمل أو أثناء العمل أو بعد الانتهاء منه كما ويلتزم كلا الفريقين  بعدم إفشاء هذه المعلومات إلى أي طرف ثالث.

ويبقى التزام الفريقين بحفظ سرية المعلومات وعدم إفشاءها إلى أي طرف ثالث مستمرا حتى بعد الانتهاء من العمل على المشروع الوارد في هذه الاتفاقية. كما يلتزم الفريقين  بعدم إفشاء هذه المعلومات إلى الإداريين والموظفين العاملين لديهم، إلا من يعمل منهم بصورة مباشرة على الأعمال الواردة في العقد.

لا يعد إخلالا لهذه المادة إذا كان هناك واجب قانوني يفرض على الفريق الثاني الإفصاح عن هذه المعلومات او في حال وصول النزاع للقضاء.

 

المادة (5)اتعاب الخدمات الاستشارية  :     

يلتزم الفريق الاول بان يدفع للفريق الثاني   بنسبة مئوية اجمالية قدرها (4%) من كامل قيمة العقد  بين الشركة المنفذة (—————-) ووزارة الكهرباء العراقية و الخاصة بمشروع  تأهيل محطة حديثة الكهرومائية  تدفع هذه النسبة على النحو التالي :

  1. 5% من قيمة كامل مبلغ العقد يتم دفعها خلال 3-4 أسابيع  بعد إطلاق الدفعة المقدمة لكامل مبلغ العقد للشركة المنفذة من قبل وزارة الكهرباء العراقية.

 

  1. 1% من قيمة الاعتماد المفتوح يتم دفعها خلال 3-4 أسابيع في حال وصل مجموع مبالغ المواد المشحونة ما يساوي أو يزيد عن 30% من مبلغ العقد أو (15) خمسة عشر مليون يورو أيهما أولاً وإطلاق المبالغ الخاصة بها على مستندات الشحن.

 

  1. 5 % من قيمة الاعتماد المفتوح يتم دفعها خلال 3-4 أسابيع في حال وصل مجموع مبالغ المواد المشحونة ما يساوي أو يزيد عن 60% من مبلغ العقد أو (30) ثلاثون مليون يورو أيهما أولاً وإطلاق المبالغ الخاصة بها على مستندات الشحن.

 

  1. على الفريق الاول ان يبادر لدفع المبالغ المستحقة للفريق الثاني و فقا للتفصيل المذكور في البنود السابقة دون حاجة لانذار او اشعار خطي او شفوي عدلي او غير عدلي و يسقط حقه بالمهل و المدد القانونية اللازمة لاتخاذ الاجراءات القانونية .

 

المادة (6): التسديد .

  • يتم تسديد الدفعات المستحقة و المشار اليها في المادة (5) بواسطة التحويل المصرفي الى رقم الحساب  الذي يحدده الفريق الثاني  خطيا أو بإيصال نقدي موقعاً ومختوماً حسب الأصول صادر عن الفريق الثاني.
  • يكون الدفع باليورو.

 

المادة (7): الاستحقاقات

يبقى الفريق الاول مسؤولا عن دفع استحقاقات التعاقد ولا يتحمل الفريق الثاني اي التزامات تنتج عن اخلال الشركة المنفذة بشروط التعاقد مع الغير او قصورها في تنفيذ الاعمال المناطة بها مع وزاره الكهرباء ، و لا يجوز للفريق الاول الامتناع عن الدفع في حال الاستحقاق او التأخر في الدفع و لا يجوز له تخفيض المبالغ بسبب اخفاقاته التعاقدية..

 

المادة (8) مدة العقد :

يستحق الفريق الثاني النسب المذكورة في البند الخامس في حال احالة المشروع على الفريق الاول باي حال من الاحوال و بأي طريقة كان اذا تمت قبل تاريخ 15/12/2013 و يعتبر العقد نافذاً و بدون أي محددات زمنية لحين إستلام الفريق الثاني لكامل مستحقاته الواردة في البند الخامس

 

المادة ( 9 ) : التكافل و التضامن .

يكون افراد الفريق الاول متكافلين متضامنين بمواجهة الفريق الثاني بكل ما ينشأ عن هذه الاتفاقية من التزامات.

المادة (10): تسوية النزاعات والقانون الواجب التطبيق و عبء الاثبات.

  1. في حال حصول نزاع على هذه الاتفاقية تكون محكمة بداية عمان هي المختصة بنظر اي نزاع ينشأ عنها او بسببها و يكون القانون الاردني هو الواجب التطبيق .
  2. يعتبر رسو العطاء على الفريق  الاول اذا حصل قبل تاريخ 15/12/2013 انه بسبب و بجهد الفريق الثاني و لا يجوز له ان يثبت عكس ذلك باي طريق من طرق الاثبات، و يتنازل عن حقه مقدما في اثبات العكس .

المادة (11): يعتد بالنسخة العربية لهذه الاتفاقية في حاله وجود اي خلاف في  التفسير بين اللغتين المكتوب بهما  العقد.

 

اترك رد