عقد بيع حصص في شركة تضامن

عقد بيع حصص لورثة  في شركة تضامن

 

 

بتاريخه حرر هذا العقد بين:-

الفريق الأول: 1-                                        / رقم وطني:

                 2-                                        / رقم وطني:

 

بالتكافل والتضامن ويعرف فيما بعد بالمشتري.

الفريق الثاني:

 

 

 

بصفتهم الشخصية وبصفتهم ورثة المرحومين ——– ——– ——– و (              ) أرملة المرحوم ——– ——– و (            ) أبنة المرحومين ——– و (              ) زوجة ………………….         .

بالتكافل والتضامن ويعرف فيما بعد بالبائع.

 

موضوع العقد: من المعلوم للفريقين ان شركة ——– و ——– ——– التجارية المسجلة لدى مراقب الشركات كشركة تضامن تحت الرقم (——–) تاريخ             1/6/—– برأسمال مقداره ألف دينار وأن مدة الشركة غير محددة ، وان الشريك ——–…………. توفاه الله لرحمته في مدينة عمان بتاريخ ……….وانحصر ارثه الشرعي في ورثته كل واحد من زوجته…………….وفي أولاده منها البالغون وهم ——– وسمير ومحمد وأحمد ومحمود وزهير وأنعام و…………….. وذلك بموجب حجة حصر الإرث رقم……… تاريخ………الصادرة عن محكمة عمان الشرعية وان الزوجة ……… توفيت بعد وفاة زوجها ——– المذكور بتاريخ ………وانحصر ارثها الشرعي في نفس ورثة المرحوم ——– وصدرت لها حجة حصر ارث من محكمة عمان الشرعية تحت الرقم……… تاريخ ……… وانه بتاريخ ……… توفيت الوريثة (………….) بنت ——– ——– وانحصر ارثها الشرعي في ورثتها كل واحد من زوجها………..  وأولاده منها ………………… وجميعهم بالغون وذلك بموجب حجة حصر الإرث رقم ……. تاريخ ………… وحيث أنه لم يجر أي تعديل على عقد الشركة وبقيت على حالها، حيث لم يدخل ورثة المرحوم ——– كشركاء في هذه الشركة لدى مراقب الشركات حسب الأصول القانونية ، وحيث انهم يرغبون بيع حصتهم للفريق الأول بالتكافل والتضامن لقاء مبلغ………دينار، والانسحاب من هذه الشركة وتسجيل ——– الحصة المباعة المسجلة على اسم مورثهم ——– للفريق الأول لدى مراقب الشركات.

لذلك تم تنظيم هذا العقد بين الفريقين على النحو التالي:-

  1. تعتبر مقدمة هذا العقد جزءً منه وتقرأ معه كوحدة واحدة.

كما تعتبر حجج حصر الإرث وشهادة تسجيل الشركة جزءً من هذا العقد.

  1. بموجب هذا العقد وبكل الضمانات القانونية والفعلية فقد باع وتنازل الفريق الثاني للفريق الأول القابل بذلك عن ——– حصصهم الإرثية في شركة ——– و——– ——– التجارية المسجلة لدى مراقب الشركات تحت الرقم……… تاريخ ……… لقاء مبلغ وقدره ……… دينار يدفع بموجب شيكات مسحوبة على البنك……… فرع……… على النحو التالي:-
رقم الشيك تاريخه

القيمة بالدينار

     
     
     
     

وبتمام صرف هذه الشيكات تعتبر ذمة الفريق الأول بريئة من هذا الثمن براءة عامة، وتعتبر تواقيع الفريق الثاني على هذا العقد بمثابة إيصال باستلام هذه الشيكات.

  1. بعد صرف الشيكات المذكورة أعلاه يلتزم الفريق الأول بالتوقيع لدى مراقب الشركات على عقود توفيق أوضاع الشركة لإدخالهم كشركاء في هذه الشركة ومن ثم توقيع عقود الانسحاب من هذه الشركة والتنازل عن حصصهم فيها للفريق الأول وفق أحكام القانون دون أي تأخير تنازلاً عن كافة حقوق الشركة المالية والتجارية ودون ان يكون لهم أية علاقة بديون الشركة المترتبة عليها أو لها في ذمة الغير ويقع على الفريق الأول مع شركائه الآخرين تبعة ذلك .
  2. يلتزم الفريق الثاني التزاماً قطعياً غير قابل للرجوع بضمان عدم تعرضهم للفريق الأول بالحصة المباعة أو أي جزء منها كما يضمنون بالتكافل والتضامن عدم تعرض أي واحد من ورثة ما قد يتوفى منهم ( لا سمح الله ) قبل تمام التنازل لدى مراقب الشركات.
  3. يسقط الفريق الثاني أية حقوق سابقة أو لاحقة نشأت أو تنشأ عن شراكتهم في هذه الشركة مهما كان نوعها أو منشأها وينحصر حقهم بالمبلغ المتفق عليه ثمناً لهذه الحصة ويبرءون ذمة الفريق الأول أو كل من له علاقة بهذه الشركة إبراءً عاماً مانعاً من أية مطالبة ومسقطاً لكل حق ودعوى ونزاع بهذا الخصوص.
  4. يلتزم الفريق الثاني بتنفيذ هذا العقد تنفيذاً ——–اً وفي حالة المماطلة أو الرجوع عن ذلك فإنه يلتزم بدفع كل عطل وضرر لحق أو قد يلحق بالفريق الأول بالغاً ما بلغ والمقدر اتفاق بين الفريقين بمبلغ……… دينار ولا يملك الفريق الثاني الإدعاء بفحش هذا التقدير أو المبالغة فيه ، كما يلتزمون بإعادة المبلغ المدفوع ثمناً للحصة.
  5. سلّم الفريق الثاني للفريق الأول الحصة المباعة اعتباراً من تاريخه ولم تعد لهم أية علاقة بها لا من حيث الأرباح أو الخسائر ( لا سمح الله ) أو كل ما قد يترتب لها أو عليها ورفعوا أيديهم عنها وأقروا بأنه لم يعد لهم بها أية علاقة قانونية أو واقعية باعتبارها أصبحت ملكاً خالصاً للفريق الأول.
  6. كما نوافق نحن أبناء ——– ——– ——– ……………. للفريق الأول نمر و …… أبناء ——– ——– على شراء حصة ورثة المرحوم ——– ——– ——– في الشركة المذكورة من مالهما الخاص ودون أي التزام علينا من ذلك .
  7. يتكون هذا العقد من……… بند بما فيها هذا البند وقد تسلم كل واحد من الفريقين نسخة منه موقعة حسب الأصول تحريراً في /      /         .

 

 

الفريق الثاني             الفريق الأول

 

اترك رد