أوراق في الأردن

في القانون ملتزم تعني مسئولاً ومجبراً قانونياً. الالتزام القانوني من اهتمامات القانون المدني والقانون الجنائي. ويمكن أن ينشأ عن مجالات متعددة من القانون، مثل العقود والجنح والضرائب المفروضة من الجهات الحكومية. المدعي هو من يسعى لينشئ أو يثبت الالتزام. يستطيع المدعون إثبات الالتزام بعدد كبير من النظريات المختلفة، المعروفة بنظريات الالتزام. النظريات المتوفرة في حالة معينة تعتمد على طبيعة القانون في هذه الحالة. في حالة النزاع التعاقدي، أحد نظريات الالتزام المتوفرة هي الإخلال بالعقد.

كل نظرية للالتزام لها حالات معينة، أو عناصر، يجب أن يتم إثباتها بواسطة المدعي قبل أن ينشأ الالتزام. على سبيل المثال، نظرية الإهمال، تحتاج أن يثبت المدعي أن المتهم كان لديه واجب. وأن المتهم أخل بهذا الواجب. وأن إخلال المتهم أدى إلى خسارة. وأن الخسارة أدت إلى أضرار قابلة للاسترداد. دفع الأضرار عادة يحل الالتزام. قد تغطى المسئولية عن طريق تأمين. بشكل عام، مقدموا خدمة التأمين يغطون المسئولية الناشئة عن جنح السهو، وليس الخطأ المتعمد أو الإخلال بالعقود.

السندات بشكل عام هي أداة دين تلجأ إليها الحكومات والشركات لتمويل مشاريعها حيث أنها توفر عائدا جيدا للمستثمرين مقابل مخاطرة مقبولة. ويختلف معدل العائد المعطى من شركة مصدرة إلى أخرى وذلك حسب الشركة وتاريخها وملائتها المالية حيث أن العائد المطلوب من المستثمر لشركة كبيرة سيكون أقل من شركة صغيرة وذلك أن المخاطرة في الشركات الكبيرة أقل.

اذا كنت بحاجة لأوراق في الأردن أو اذا كنت بحاجة لاستشارة قانونية عاجلة فشركة حماة الحق لأعمال المحاماة ، مقرها الرئيسي مدينة عمان الأردن ، و تقدم استشارات مجانية دون مقابل لعملائها و لكل من يرغب بالحصول على استشارة في جميع المجالات القانونية.

اترك رد