رقم محامي الأردن

قد تحتاج محامي للاجابة على استفسار قانوني او لتستشيره استشارة قانونية حول موضوع قانوني محدد ، واذا كان الموضوع يتعلق بأمر في الأردن فحتما تحتاج رقم محامي في الأردن ، تختلف مهنة المحامي من دولة لدولة و بذلك تختلف شروط ومؤهلات المحامي ، و لكن بشكل عام ، هو الشخص الذي يتولى الدفاع عن مصالح الاخرين و قضاياهم امام المحاكم و الدوائر الحكومية .

وغالبا المحامين في معظم الدول لهم نقابة مهنية هي التي تحدد شروط الانتساب لها ، و في معظم الدول ايضا يعتبر التدريب على مهنة المحاماة شرطأ للمزاولة ، وفي الاردن يجب ان يكون المحامي اردني و حاصل على درجة الباكالوريوس من جتامعة معترف بها و ان ينهي متطلبات التدريب على المهنة .

هاتف محامي أردني

قد تكون مواطن غير اردني و لديك معاملة في الاردن لفتح شركة مثلا ، او على خلاف مع شخص اردن حول عقد معين او لك عقار في الاردن و تريد اخراج المستأجر منه او لك دين بذمة شخص اردني و تريد استرداده ، او انك قد تعرضت للاحتيال من قبل شخص اردني لا سمح الله ، فهنا ستحتاج رقم هاتف محامي اردني لتسأله عن قضيتك و لسماع رأيه فيما ستفعل لاحقا ، و في الحقيقة ان هناك الكثير من المحامين الاردنيين المشهورين و المعروفين ، والحصول على هاتف محامي اردني أمر سهل ، و أسهل طريقة هي زيارة موقع نقابة المحامين الاردنيين و من ثم دليل المحامين و البحث عن اسم معين .

مكتب محاماة اردني

في الاردن مئات مكاتب المحاماة ، و منها مكتب محامين مشهورين ومعروفين و شهدت لهم المحاكم الدولية بالخبرة  الكفاءة و لا تجد محفل قانوني دولي يخلو من مكتب محامي اردني .

المحامون هم من اعوان القضاء الذين اتخذوا مهنة لهم تقديم المساعدة القضائية والقانونية لمن يطلبها لقاء اجر ويشمل ذلك

التوكل عن الغير للادعاء بالحقوق والدفاع عنها وتنظيم العقود والقيام بالاجراءات وتقديم الاستشارات القانونية .

مكتب المحاماة هي كيان تجاري قانوني يؤسسه محامٍ أو أكثر لممارسة الأنشطة المتعلقة بمهنة المحاماة

اعتبارا  من أن التغيير سنة الحياة ،وانه لا يمكن أن نتكلم عن إصلاح بدون أن يتم تغيير الواقع ، وانطلاقا من كون جوهر هذا التغيير الذي سيحقق أي أصلاح هو إشراك ومشاركة جميع المتدخلين والفاعلين، فلابد أن نتفق على الهدف رغم اختلافنا للطرق، ولا بد أن يكون لنا منهجا  استراتيجيا محددا رغم اختلافنا في الوسائل والمنظور .

معنى مُحام: (اسم)

  • مُحَامٍ ، الْمُحَامِيٌ
  • اسم فاعل من حامى عن / حامى لـ
  • مُحام : المدافع والمنافح في الحرب
  • المُحامِ ( القانون ) مدافع عن حقوق المترافعين المتقاضين أمام المحاكم محامي الادّعاء / الدِّفاع / الاستئناف ،
  • نقابة المحامين : جمعية تُعْنَى بأمور المحامين ومهنتهم
  • محامٍ تحضيريّ : مَنْ ليس عضوًا في نقابة المحامين ، ويُرافع فقط في المحاكم الابتدائيّة

التطور التاريخي

يشهد التاريخ على إن المحامين ساهموا في تكوين الدولة العصرية وتقلدوا ولازالوا يتقلدون أعلى المناصب عبر العالم:
وأقتصر على ذكر بعض المناصب التي تقلدها أو يتقلدها بعض المحامين على الصعيد الدولي منهم، الماهاتما غاندي، الرئيس ريتشارد نكسون والعديد من رؤساء الولايات المتحدة، فرانسوا ميتيران، نيكولا ساركوزي، باراك اوباما، هيلاري كلينتون … فالمحاماة إذن منبت لرجالات الدولة، وبالرجوع إلى فرنسا مرة أخرى فإن المرء لم يكن له أن يتصور مائدة للملك مثلا دون وجود محامين حولها. وكان الكل معجب بمهنة المحاماة ومحترم لقدسية رسالتها إلى حد قول الملك لويز الثاني عشر ” لو لم أكن ملكا لفرنسا لوددت أن أكون محاميا” أو كقول فولتير” كنت أود ان أكون محاميا “. ولن ينسى المحامون المغاربة إشارة التقدير للملك محمد السادس لمهنة المحاماة حينما ارتدى بذلة المحامي بمناسبة انعقاد مؤتمر اتحاد المحامين العرب بمدينة الدار البيضاء.
وأعتقد بأنه من الضروري التذكير بان رسالة المحاماة مرتبطة بحق من الحقوق الإنسانية للإنسان إذ لا يمكن تصور الإنسانية بدون حق الدفاع ولا يمكن تصور حق الدفاع بدون محامين أكفاء مستقلين، محامين شجعان محصنين.

على المحامي أن يتصرَّف بكُلِّ ما يوحي الثقة والإحترام، في اللَّفظ والمظهر وفي المذكرات واللَّوائح والمرافعات، داخل المكتب كما في قصور العدل، وفي التعاطي مع الزملاء ومع الآخرين. وعليه أن يتقيَّد في جميع أعماله بمبادئ الشرف والإستقامة والنزاهة.

على المحامي الإعتناء بمظهره الخارجي ولا سيَّما بلباسه الذي يجب أن يكون لائقاً ومتفقاً مع ما تفرضه المهنة من مهابة.

لا يجوز للمحامي أن يستبدل ثوب المحاماة المعتمد رسمياً من نقابة المحامين بلباس آخر أو أن يستعمل ثوباً للمحاماة لا يستجمع المواصفات المطلوبة أو ينقصها أيّ من عناصره، أو أن يضع عليه أيَّة إشارة.

لا يجوز للمحامي إرتداء ثوب المحاماة خارج قصر العدل إلاَّ في حالات إستثنائية تستوجب ذلك، كالمناسبات النقابية أو التظاهر النقابي أو الوطني المنظَّم من قبل نقابة المحامين.

على المحامي إرتداء وتزرير وخلع ثوب المحاماة خارج قاعة المحكمة.

الالتزام الأخلاقي الرفيع :

ونعني أن يتحلى المحامي بجميع الصفات التي ينبغي أن يتصف بها القاضي من نزاهة وحياد والتزام بالقانون وخضوع للضمير في أعماله والاتصاف بالآداب عند عرضه الموقف والقول والمرافعة والبعد عن التحيز والتعصب لا في شؤون المهنة فقط لكن بشؤون حياته أيضاً .

نعم ، عليه الالتزام الأخلاقي الرفيع عند أدائه لرسالة الدفاع المقدس و مشاركته في وظيفة إقامة العدل من هنا فإن جميع التشريعات الناظمة لمهنة المحاماة أوجبت توفر هذه الصفات في المحامي بل اعتبرته شرطاً لمزاولة المهنة يجب استمراره وتوفره ، واعتبرت أن الحق ينتفي إذا لم يتوفر هذا الشرط .

إن المادة / 9 / من قانون تنظيم مهنة المحاماة في سورية اشترطت لممارسة المهنة النبيلة أن يكون الطالب ( ذا سيرة حسنة وغير محكوم بأي عقوبة جنائية أو عقوبة لجريمة تتنافى مع واجبات المهنة وكرامتها ) .

  • والمادة / 22 / منه أيضاً أوجبت على المحامي قبل اشتغاله بالمهنة أدائه القسم القانوني بأن ( يمارس مهنته بأمانة وشرف وأن يحافظ على سر المحاماة واحترام القوانين ) .

 

حدد تخصص  المحامي الذي ترغب في التعامل معه:

 من الأفضل دائمًا تحديد موقع المحامي المتخصص والخبير في مجال الممارسات التي تشمل على قضيتك (مثل قانون الاختلاس أو قانون الإفلاس ، او محامي متخصص بالقضايا التجارية او الجزائية ، وما إلى ذلك). من الجيد أيضًا إيجاد محامي مُطلع على المحاكم والقوانين التي تتبعها المنطقة التي تقطن بها. سيمكن هذا المحامي من أن يُمثل اهتماماتك بشكل أفضل.

.وهناك نقابات أو جمعيات تنظم مهنة المحاماة، ويتقيد المحامون بقوانينها وأنظمتها إضافة إلى دورها في حماية مهنة المحاماة والمحامين ومنحهم الامتيازات، كذلك دورها في تنظيم العلاقة ما بين المحامين وموكليهم.

اذا كنت بحاجة لاستشارة قانونية عاجلة فشركة حماة الحق لأعمال المحاماة ، مقرها الرئيسي مدينة عمان الأردن ، و تقدم استشارات مجانية دون مقابل لعملائها و لكل من يرغب بالحصول على استشارة في جميع المجالات القانونية.
للحصول على استشارة مجانية فورية و دون مقابل اتصل على الرقم.

التزام ومثابرة المحامي : 

يعد الإلتزام و المثابرة و النشاط من المبادئ الرئيسية التي تحقق كسب الثقة و هي من المبادئ الضرورية و الهامة التي يجب على كل محامي التحلي بها ويجب ان يكون رقم هاتف المحامي متاح للتواصل مع عملائه  , فاذا كان لا يجيب الاتصالات فذلك يعد فشلا ذريعا ، و إذا كان المحامي غير ملتزم لن يحقق في عمله الهدف المنشود منه لهذا وجب على كل محامي أن يكون ملتزما بمواعيده و بمواعيد الجلسات وان يكون كذلك ملتزم بالتواصل مع عملائه .

مهام المحامي : 

ومن المهام التي يقوم بها المحامي

  • الترافع أمام المحاكم المدنية
  • الدفاع عن المتهمين في القضايا الجنائية
  • التحكيم والتصالح بين الفرقاء
  • الأنابة عن تمثيل الأشخاص
  • أعداد العقود بكافة أنواعها
  • مساعدة القضاء في بيان الحقيقية
  • تسهيل إجراءات التقاضي بين الأفراد
  • ابداء الرأي القانوني السليم

هذه المقالة عن مكتب محاماة  أردني ، تتحدث عن المحامين في الاردن و مكتب المحاماة .

انتقل إلى أعلى
error: حقوق الطبع والنشر محفوظة لشركة المحامي سامي العوض © Copy Right Protected
%d مدونون معجبون بهذه: