محامي في اربد

إربد مدينة أردنية، ومركز محافظة إربد في شمال الأردن وأكبر مدنها. تقع على بُعد 71 كيلومتراً شمال العاصمة عمّان، كما تبعد حوالي 20 كم إلى الجنوب من الحدود السورية الأردنية. وتعد ثالث أكبر مدن المملكة بعد العاصمة الأردنية والزرقاء بالنسبة لعدد السكان، حيث يبلغ عدد سكان المدينة وضواحيها أكثر 530 ألف نسمة حسب تعداد السكان لسنة 2017 , وتقدر مساحة المدينة مع ضواحيها بحوالي 30 كيلو متر مربع. تقع المدينة في موقع متوسط بالنسبة لباقي مناطق المحافظة؛ إذ تقع على دائرة عرض 32 شمالاً وخط طول 35 شرقًا. تتميز الطبيعة الجغرافية للمدينة بالطبيعة السهلية، وإن كانت المناطق الغربية منها ذات طبيعة أقرب للطبيعة الجبلية [2].

الموقع
تقع مدينة إربد إلى الشمال من عمان، وهي مركز الشمال الأردني، وتبلغ مساحتها 1572 كيلو مترا مربعا، وتشكل 1.77% من المساحة الإجمالية للبلاد، حسب الأرقام الرسمية لدائرة الإحصاءات العامة بالأردن عام 2013.

وهي مركز المحافظة التي تحمل اسمها، ويتبع لها إداريا تسعة ألوية هي: قصبة إربد، الرمثا، الكورة، بني كنانة، الأغوار الشمالية، بني عبيد، المزار الشمالي، الطيبة، والوسطية.

يتقلب المناخ في إربد، فيكون في عموم المحافظة حارا صيفا، ويكون معتدلا شتاء في مناطق الأغوار الحدودية مع فلسطين المحتلة، ويكون معتدلا صيفا وباردا شتاء في معظم مناطق المحافظة لا سيما تلك المرتفعة عن سطح البحر، وعادة ما تشهد المحافظة تساقطا كبيرا للأمطار في الشتاء، في حين تتساقط الثلوج على مرتفعاتها.

تخـرج المحـامي سـامي العوض بني دومي من الجـامـعة الأردنيـة في عام 1999 وبعـدها التـحق بمـهنة المحاماة فعمل في بدايات عمله المهني في كبار مكاتب المحـامـاة في الأردن و بعـض الـدول العـربية وفي بدايـة عام 2004 تولى ادراة مكتب الاتـحـاد القـانوني التعـاوني الدولـي في الأردن مع نخبة من المحامين العرب و الأجانب ، و قـد تولى مجـمـوعة كبـيـرة من القضـايا الـدولـية و المحلـية ذات الأهـمـيـة و نصـب مستـشارا قانونيا للـعديد من الشركات متعددة الجنسيات داخل الأردن و خارجها و عمل مستشارا للصندوق الهاشمي الأردني و تولى ادارة مجموعة من القضـايا التي رفعت لمصلحة شركات و أفراد عرب في الـدول الغربية .
و المحامي سامي العوض محام متخصص في قضايا الأفراد الدوليين و النزاعات الدوليـة الخاصة و كـذلك قضايا الملكية الفكرية من براءات اختراع ورسوم و نماذج صناعية و علامات تجارية و حقوق المؤلف و مؤشرات جغرافية و الأصناف النباتية و التجارة الالكترونية، وحاليا المحامي سامي العوض شـريك مـدير في شركة حماة الحق لأعمال المـحاماة وهي شـركة محـاماة دولـية متخصـصة و مقرها الرئيـسي في مدينة عمـان الأردن.

اترك رد