محامي في مدينة اربد

مدينة اربد مدينة  أردنية تقع على بعد 81 كيلومترا إلى الشمال من عمّان، يعود تاريخها إلى العصر الروماني، تحدها سوريا من الشمال وفلسطين من الغرب، ويطلق عليها الأردنيون “عروس الشمال”.

معالم مدنية اربد

معالم
تحتضن إربد “تل إربد” وهو تل تاريخي يرتفع حوالي 60 مترا عن سطح البحر، وهو مرتفع يؤرخ للحضارات التي مرت على المدينة ومناطق الشمال الأردني منذ ما قبل التاريخ حتى الحضارة الإسلامية.

وتضم جغرافيا مدينة أم قيس التاريخية الأثرية التي تعود للعصر الروماني، بالإضافة إلى مواقع إسلامية كموقع معركتي اليرموك وطبقة فحل وغيرها من المعارك الفاصلة.

كما تضم المحافظة ما يعتقد أنها الشجرة التي استظل بها النبي عليه الصلاة والسلام -عندما كان صبيا- وهو في قافلة تجارية بين الشام والحجاز، وتظل تلك الشجرة مورقة طوال فصول العام.

كما تحتضن المدينة دار الشاعر الأردني الشهير مصطفى وهبي التل الملقب “عرار” وهي معْلم ثقافي شهير في إربد.

المحامي هو لقب يطلق على من أجيز له ممارسة مهنة المحاماة بناء على القوانين المعمول بها, والمحامي قد يجاز للمرافعة أمام بعض المحاكم دون غيرها، فمثلا المحامي تحت التدريب لا يجوز له تقديم المرافعات باسمه إلا في المحاكم الجزئية دون غيرها أما في المحاكم الابتدائية يجب أن تكون باسم المحامي مدير التدريب، وقد يجاز المحامي بالترافع أمام المحاكم الابتدائية أو الدرجة الأولى لكنه غير مخول للمرافعة أمام المحكمة العليا أو المحكمة الدستورية وإنما يكون هناك شروط معينة كمدة الخدمة والتزامه بالجداول النقابية ولوائح النقابة الداخلية

اترك رد