محامي من اربد

المحامي هو لقب يطلق على من أجيز له ممارسة مهنة المحاماة بناء على القوانين المعمول بها, والمحامي قد يجاز للمرافعة أمام بعض المحاكم دون غيرها، فمثلا المحامي تحت التدريب لا يجوز له تقديم المرافعات باسمه إلا في المحاكم الجزئية دون غيرها أما في المحاكم الابتدائية يجب أن تكون باسم المحامي مدير التدريب، وقد يجاز المحامي بالترافع أمام المحاكم الابتدائية أو الدرجة الأولى لكنه غير مخول للمرافعة أمام المحكمة العليا أو المحكمة الدستورية وإنما يكون هناك شروط معينة كمدة الخدمة والتزامه بالجداول النقابية ولوائح النقابة الداخلية .

اربد مدينة أردنية تقع على بعد 81 كيلومترا إلى الشمال من عمّان، يعود تاريخها إلى العصر الروماني، تحدها سوريا من الشمال وفلسطين من الغرب، ويطلق عليها الأردنيون “عروس الشمال”.

موقع مدينة اربد
تقع مدينة إربد إلى الشمال من عمان، وهي مركز الشمال الأردني، وتبلغ مساحتها 1572 كيلو مترا مربعا، وتشكل 1.77% من المساحة الإجمالية للبلاد، حسب الأرقام الرسمية لدائرة الإحصاءات العامة بالأردن عام 2013.

وهي مركز المحافظة التي تحمل اسمها، ويتبع لها إداريا تسعة ألوية هي: قصبة إربد، الرمثا، الكورة، بني كنانة، الأغوار الشمالية، بني عبيد، المزار الشمالي، الطيبة، والوسطية.

يتقلب المناخ في إربد، فيكون في عموم المحافظة حارا صيفا، ويكون معتدلا شتاء في مناطق الأغوار الحدودية مع فلسطين المحتلة، ويكون معتدلا صيفا وباردا شتاء في معظم مناطق المحافظة لا سيما تلك المرتفعة عن سطح البحر، وعادة ما تشهد المحافظة تساقطا كبيرا للأمطار في الشتاء، في حين تتساقط الثلوج على مرتفعاتها.

اترك رد