إذا صدر القرار المميز وجاهياً بحق طرفي الدعوى وتقدمت المميزة بهذا التمييز للمرة الثانية وأن تمييزها للمرة الأولى كان بعد حصولها على إذن بالتمييز كون الدعوى من حيث القيمة تحتاج إلى إذن بالتمييز ولما كانت مدة التمييز الممنوحة لها هي عشرة أيام فتقديم تمييزها بعد مرور العشرة أيام الممنوحة لها طبقاً لأحكام المادة (191/5) من قانون أصول المحاكمات المدنية لتقديم تمييزها الأمر الذي يجعل تمييز المميزة مستوجباً للرد شكلاً لتقديمه بعد مرور أكثر من عشرة ايام على صدور الحكم المميز.

من قرارات محكمة التمييز حول الاذن بالتمييز

الحكم رقم 4838 لسنة 2019 – محكمة تمييز حقوق

1- يُرد شكلاً كل طعن تمييزاً في الدعاوى المتقابلة التي تكون قيمتها (10) آلاف دينار أو أقل إذا لم يحصل الطاعن على إذن بالتمييز من رئيس محكمة التمييز أو من يفوضه وذلك وفقاً لنص المادة (191/2) من قانون أصول المحاكمات المدنية .

الحكم رقم 1085 لسنة 2010 – محكمة تمييز حقوق
1. جرى اجتهاد محكمة التمييز على الدعاوى غير مقدرة القيمة تحتاج إلى إذن بالتمييز ولما كانت الدعوى موضوع الطعن غير مقدرة القيمة وأن الطاعن لم يحصل على الإذن المطلوب فإنه يتعين رد الطعن المقدم منه شكلاً لعدم حصوله على الإذن بالتمييز.
الحكم رقم 2063 لسنة 2019 – محكمة تمييز حقوق
 استقر الاجتهاد القضائي على ان دعوى تصحيح الاسم في السجل المدني لدى دائرة الأحوال المدنية دعوى غير مقدرة القيمة بطبيعتها وتحتاج الى اذن بالتمييز من رئيس محكمة التمييز او من يفوضه حتى يقبل الطعن شكلاً ، وفقاً لقرار تمييز حقوق (714/2015).
error: حقوق الطبع محفوظة لشركة المحامي سامي العوض © Copy Right Protected
انتقل إلى أعلى