استعمال المستأجر المأجور لغير الغاية التي استأجر من اجلها

1- استعمال المستأجر العقار المؤجر لغايات السكن من اجل تعليم الموسيقى بموجب اخلاء المأجور وفقا لأحكام المادة (5/ج/7) من قانون المالكين والمستأجرين .

2- تختلف الإقرارات عن الدفوع في ان الإقرارات الصادرة عن المدعى عليه ملزمة له حين يمكن للمدعى عليه ايراد دفوعه على سبيل التناوب وان تناقضت هذه الدفوع .

3- اجازت المادة الرابعة من قانون المالكين والمستأجرين اثبات الإجارة بجميع طرق الإثبات وطالما ان المدعى عليه لم ينكر واقعة الإجارة كما اقر المدعيان بأنه لا يوجد عقد ايجار خطي بينهما وبين المدعى عليه ولا خلاف بين الطرفين على الاجارة وقيمة بدل الإيجار وانما انحصر الخلاف على كيفية استعمال المأجور فيما اذا كان للسكن فقط او للسكن وتعليم الموسيقى فيكون من الجائز للمدعين اثبات استعمال المستأجر للمأجور لغير الغاية التي استؤجر من اجلها بكافة طرق الإثبات .

4- لا يوجب قانون المالكين والمستأجرين على المؤجر توجيه انذار عدلي للمستأجر الا في الحالة المنصوص عليها في الفقرة (ج/1) من المادة الخامسة وهي تخلف المستأجر عن دفع بدل الاجارة وذلك قبل اقامة الدعوى ، ولا يرد الدفع بعدم توجيه مثل هذا الإنذار طالما ان الدعوى مقامة للاخلاء واستنادا لاستعمال المستأجر المأجور لغير الغاية التي استؤجر من اجلها .

5- استعمال المستأجر المأجور لغير الغاية التي استؤجر من اجلها وفقا لشروط العقد موجب للاخلاء وعلى المستأجر التقيد في ذلك بشروط العقد .

اترك رد