محامين إربد

تعتبر مهنة المحاماة والخدمات القانونية في مدينة إربد متقدمة وتتمتع بمكانة قانونية مرموقة، وهناك مئات مكاتب المحاماة في مدينة إربد وفي الألوية التابعة لها، ووبها ما يقرب من 500 شركة محاماة وأكثر من 2500 محامي في إربد. من الإشكاليات التي تواجهها مكاتب المحاماة في إربد قلة انتشار مكاتب المحامين المتخصصين ، فيندر ان تجد محامي مختص بنوع محدد من القضايا أو ان تجد مكتب محاماة به مجموعة من المحامين كل منهم يعمل باختصاص معين، و لكن بشكل عام المحامين في إربد على درجة من الكفاءة لمجموعة أسباب منها التعليم الأكاديمي المتميز فالمدينة تزخر بالجامعات الأردنية المرموقة مثل جامعة اليرموك و جامعة العلوم و التكنولوجيا ، و كذلك ميادين ممارسة المهنة منتشرة في المدينة ابتداء من قصر عدل إربد الذي يضم محكمة البداية و محكمة الاستئناف بالإضافة لمحاكم صلح تغطي كافة الألوية .

المحامي في مدينة إربد،

هو لقب يطلق على من أجيز له ممارسة مهنة المحاماة بناء على القوانين المعمول بها و بالأخص قانون نقابة المحامين , ويجب ان يكون مسجل في سجل النقابة و مجا له ممارسة مهنة المحاماة ، و في قانون نقابة المحامين الأردني لا يوجد حصر للمحامي للعمل بمكان معين ، إذ انه يجوز للمحامي ان يعمل بكافة محاكم المملكة بكافة النطاقات الجغرافية في الاثني عشر محافظة ، المهم ه ان تتوفر بالمحامي شروط عضوية نقابة المحامين.

إربد مدينة أردنية،

ومركز محافظة إربد في شمال الأردن وأكبر مدنها. تقع على بُعد 71 كيلومتراً شمال العاصمة عمّان، كما تبعد حوالي 20 كم إلى الجنوب من الحدود السورية الأردنية. وتعد ثالث أكبر مدن المملكة بعد العاصمة الأردنية والزرقاء بالنسبة لعدد السكان، حيث يبلغ عدد سكان المدينة وضواحيها أكثر 530 ألف نسمة حسب تعداد السكان لسنة 2017 , وتقدر مساحة المدينة مع ضواحيها بحوالي 30 كيلو متر مربع. تقع المدينة في موقع متوسط بالنسبة لباقي مناطق المحافظة؛ إذ تقع على دائرة عرض 32 شمالاً وخط طول 35 شرقًا. تتميز الطبيعة الجغرافية للمدينة بالطبيعة السهلية، وإن كانت المناطق الغربية منها ذات طبيعة أقرب للطبيعة الجبلية [2].

المحامي هو لقب يطلق على من أجيز له ممارسة مهنة المحاماة بناء على القوانين المعمول بها, والمحامي قد يجاز للمرافعة أمام بعض المحاكم دون غيرها، فمثلا المحامي تحت التدريب لا يجوز له تقديم المرافعات باسمه إلا في المحاكم الجزئية دون غيرها أما في المحاكم الابتدائية يجب أن تكون باسم المحامي مدير التدريب، وقد يجاز المحامي بالترافع أمام المحاكم الابتدائية أو الدرجة الأولى لكنه غير مخول للمرافعة أمام المحكمة العليا أو المحكمة الدستورية وإنما يكون هناك شروط معينة كمدة الخدمة والتزامه بالجداول النقابية ولوائح النقابة الداخلية .

إربد تقع على بعد 81 كيلومترا إلى الشمال من عمّان، يعود تاريخها إلى العصر الروماني، تحدها سوريا من الشمال وفلسطين من الغرب، ويطلق عليها الأردنيون “عروس الشمال”.

وهي مركز المحافظة التي تحمل اسمها، ويتبع لها إداريا تسعة ألوية هي: قصبة إربد، الرمثا، الكورة، بني كنانة، الأغوار الشمالية، بني عبيد، المزار الشمالي، الطيبة، والوسطية.

يتقلب المناخ في إربد، فيكون في عموم المحافظة حارا صيفا، ويكون معتدلا شتاء في مناطق الأغوار الحدودية مع فلسطين المحتلة، ويكون معتدلا صيفا وباردا شتاء في معظم مناطق المحافظة لا سيما تلك المرتفعة عن سطح البحر، وعادة ما تشهد المحافظة تساقطا كبيرا للأمطار في الشتاء، في حين تتساقط الثلوج على مرتفعاتها.

إربد مدينة أردنية، ومركز محافظة إربد في شمال الأردن وأكبر مدنها. تقع على بُعد 71 كيلومتراً شمال العاصمة عمّان، كما تبعد حوالي 20 كم إلى الجنوب من الحدود السورية الأردنية. وتعد ثالث أكبر مدن المملكة بعد العاصمة الأردنية والزرقاء بالنسبة لعدد السكان، حيث يبلغ عدد سكان المدينة وضواحيها أكثر 530 ألف نسمة حسب تعداد السكان لسنة 2017 , وتقدر مساحة المدينة مع ضواحيها بحوالي 30 كيلو متر مربع. تقع المدينة في موقع متوسط بالنسبة لباقي مناطق المحافظة؛ إذ تقع على دائرة عرض 32 شمالاً وخط طول 35 شرقًا. تتميز الطبيعة الجغرافية للمدينة بالطبيعة السهلية، وإن كانت المناطق الغربية منها ذات طبيعة أقرب للطبيعة الجبلية [2].

محامي من إربد

والمحامي عبد الله الزبيدي محامي من إربد، فإذا كنت بحاجة إلى محامي من إربد فتستطيع أ، تتواصل مع المحامي الأستاذ عبد الله الزبيدي على رقمه 0799933362 ، والمحامي عبد الله الزبيدي محام متخصص في القضايا المدنية والجزائية في مدينة إربد في شركة حماة الحق لأعمال المـحاماة وهي شـركة محـاماة دولـية متخصـصة ومقرها الرئيـسي في مدينة عمـان الأردن.

المحاماة: مهنة حرة تشارك السلطة القضائية تحقيق العدالة وفي تأكيد سيادة القانون وفى كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم.
المحاماة: خدمة عامة، وهي مهنة حرة مستقلة وعريقة في القدم، وان تقاليدها التي هي العماد الأساسي لتنظيمها، كانت دائماً وعبر القرون تتمتع بقوة المبادئ السامية المقدسة، بحيث لا يمكن المساس بها دون أن يتعرض النظام القضائي برمته إلى الاهتزاز، ودون أن ينتقص حق الدفاع عن حقوق وحريات المواطنين.

 شركة المحاماة في إربد؟

وفقا للقانون الأردني فإنها شركة مدنية تتألف بين اثنين فأكثر من المحامين المجاز لهم مزاولة مهنة المحاماة، وغالباً شركات المحاماة تتميز بوجود محامين متخصصين، وبعض الشركات لا تكتفي بتخصيص المحامي لقضايا معينة، بل تقوم بإعداده وتأهليه التأهيل المناسب لتخصصه.

شركات محاماة / مكتب محاماة

مكتب المحاماة هي كيان تجاري قانوني يؤسسه محامٍ أو أكثر لممارسة الأنشطة المتعلقة بمهنة المحاماة. حيث يعد هدفها الرئيسي تقديم المشورة القانونية للعملاء (أفراد أو شركات) عن حقوقهم والتزاماتهم القانونية، بالإضافة إلى تمثيل العملاء في القضايا المدنية المتعلقة بالقانون المدني  أو الجنائية، والمعاملات التجارية، وغيرها من الأمور التي يتم فيها طلب المشورة القانونية وغيرها من المساعدات حيث يجوز لها تمثيل موكلها

مكتب محامين إربد

تقع مدينة إربد في أقصى شمال الأردن، وتمتد حدودها لتصل إلى الحدود الأردنية السورية، حيث نهر اليرموك. تعد المناطق الشرقية من المحافظة جزءًاً من سهل حوران (الرمثا) الممتد بين سوريا والأردن، بينما تطل الأجزاء الشمالية على هضبة الجولان، أما من الغرب فتتكون المنطقة جغرافيا من هضاب متوسطة الارتفاع، تنخفض تدريجياً لتصل إلى ما دون مستوى سطح البحر في غور الأردن. بينما تمتد المناطق الجنوبية منها في منطقة المزار الشمالي ذات الجبال العالية والطبيعة الساحرة المتاخمة لجبال عجلون.

ومكتب المحامي عبد الله الزبيدي في إربد من أشهر مكاتب المحاماة الأردنية، حيث إن الأستاذ عبد الله الزبيدي محامي في شركة حماة الحق، وتستطيع أن تتواصل مع مكتب محامي في إربد على الرقم 0799933362 ، أو تستطيع أن ترسل رسالة واتس اب أو رسالة نصية.

تعريف المحاماة:

المحاماة من الحماية ، وترتبط المحاماة بالحياة القانونية ، وتشكل الدعامة الأساسية لتحقيق العدل ، فهي مهنة مستقلة تشكل مع القضاء سلطة العدل ، وهى تشارك السلطة القضائية تحقيق العدل وتأكيد سيادة القانون .
والفهم السليم للمحاماة يضعها في مكانها كجزء لا يتجزأ من سلطة العدل بإدراك الترابط العضوي بينها وبين القضاء وبإدراك أن المحامي أصبح جزء لا يتجزأ من المحكمة .
فالإنسان في صراعه من أجل الحياة وكفاحه المستمر في درء الأخطار عن حياته وماله وحريته وكرامته وعرضه بحاجة إلي حماية ، والمحاماة وجدت لحماية أغلى ما لدى الإنسان حياته وكرامته وماله و وحريته و عرضه ، وحماية حقوق الأمة ، والحياة لا تستقيم بدون حماية ، ودون حماية المحاماة .
وما يؤكد ذلك ، ما ذهب إليه المشرع في نص الفقرة الأولى من المادة الأولى من قانون المحاماة ، بقوله ” المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة وفي تأكيد سيادة القانون وفى كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم “.

محامي في إربد

المحامي عبدالله الزبيدي محامي في إربد بالقرب من قصر عدل إربد ، حيث يتخصص في القضايا الجزائية والقضايا المدنية، ويدير أعمال شركة حماة الحق في مدينة إربد، وكلمة  محامي في إربد  لقب يطلق على من أجيز له ممارسة مهنة المحاماة بناء على القوانين المعمول بها, والمحامي قد يجاز للمرافعة أمام بعض المحاكم دون غيرها، ( المزيد حول ذلك في مقال عن أقوى محامي الأردن ) فمثلا المحامي تحت التدريب لا يجوز له تقديم المرافعات باسمه إلا في المحاكم الجزئية دون غيرها أما في المحاكم الابتدائية يجب أن تكون باسم المحامي مدير التدريب، وقد يجاز المحامي بالترافع أمام المحاكم الابتدائية أو الدرجة الأولى لكنه غير مخول للمرافعة أمام المحكمة العليا أو المحكمة الدستورية وإنما يكون هناك شروط معينة كمدة الخدمة والتزامه بالجداول النقابية ولوائح النقابة الداخلية.