منهاج المراكز القرآنية الصيفية في الاردن

منهاج المراكز القرآنية الصيفية
نبذة عن القسم
الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين, سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين, ومن سار على دربهم إلى يوم الدين. أما بعد:
فقد عقدت جمعية المحافظة على القرآن الكريم العزم على الشروع في عملية تطوير شاملة للمناهج القرآنية الصيفية التي تدرس في مراكزها؛ إيمانا منها بأهمية المنهاج في بناء شخصية المتعلم في مجالات النمو (الجسمي, والمعرفي, والوجداني, والأدائي).
وانطلاقا من الحاجة إلى منهاج يتميز بمواكبة تطورات العصر, ويأخذ بمتطلبات الظروف التي يعيشها أبنائنا وبناتنا, ويراعي حاجاتهم الحقيقية, وينسجم مع منظومة الأهداف التي تسعى الجمعية إلى بلوغها, فإن عملية تطوير المنهاج أصبحت لازمة وضرورية.
والجمعية إذ تعقد آمالها على هذه النخبة من الإخوة والأخوات الذين بذلوا جهودا متميزة في التعليم الميداني, واكتسبوا خبرات أكاديمية وتربوية, والتزموا التزاما ثابتا بالعمل على تطويرها خدمة لكتاب الله تعالى ونصحا لهذا الجيل, فإنها على ثقة ببلوغ الأهداف التي تسعى إليها من خلال هذه الطاقات المبدعة.
لقد تضمن منهاج المراكز القرآنية الصيفية خمسة مستويات للذكور و الإناث – سوى المستوى الخامس – حيث تم تقسيمه إلى قسمين: قسم للذكور, وآخر للإناث اشتمل على موضوعات تحتاج إليها الطالبات, وكان الاهتمام فيه موجها إلى القرآن الكريم, تلاوة وتفسير وحفظا, كما لم يغفل هذا المنهاج أهمية العلوم الشرعية المتنوعة حيث اشتمل على مجموعة من الدروس تعمل على إغناء خبرات الطلبة فيما يهمهم من علوم الشريعة.

منهاج المراكز القرآنية الصيفية – المستوى الخامس/ذكور

منهاج المراكز القرآنية الصيفية – المستوى الخامس/إناث

دليل المعلم لمناهج المراكز القرآنية الدائمة والصيفية

دليل المراكز القرآنية الصيفية

المستوى الأول

المستوى الثاني

المستوى الثالث

اترك رد