أشهر المحامين حول العالم

فيما يلي أشهر ثماني محامين في العالم ، قمت بمجمع محتويات هذه المقالة من مصادر متعددة للوصول الى معايير الشهرة ن مع ملاحظة ان معظم المصادر التي ارتكنت اليها أمريكية و من المؤكد ان المصادر قد أغفلت بعض اشهر محامين العالم من جنسيات غير انجليزية او امريكية ، و معيار الشهرة معيار متغير ومتبدل حسب انطباعات الشخص نفسه ، و لا انصح باعتماد هذا  المقال بذاته كمرجع ، و ان الغاية من الكتابة  هنا هي التثقيف و توضيح إطار عام للشهرة لطلاب القانون و المحامين لا أكثر  .

  • المهاتما غاندي كرمشاند ( Ghandi )

من مواليد 1869 ، وهو زعيم سياسي وروحي كبير في الهند. وكان رائد فلسفة سأتباراها ، فلسفة مقاومة الشر بغير عنف وهي ما أدت الى استقلال الهند وبسببها قامت حركات في العالم للمطالبة بالمدنية والحرية في جميع أنحاء العالم.

  • وليام جيفرسون كلينتون (ولد في 19 أغسطس 1946) ، ( Bill Clinton )

أحد أكثر الرؤساء شعبية في بلده فغادر منصبة بنسبة تأييد له بلغت 65% وهي أعلى نسبة تأييد لمنصب رئيس أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية.

  • إبراهام لينكولن ولد في (12 فبراير 1809) ( Abraham Lincoln)

وهو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة. وهو من اقترح تدابير إلغاء الرق وكذلك هزم جيش الكونفدرالية أيضا خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

  •  شيري بلير 23 سبتمبر 1954 ، والمعروف باسم شيري بوث  ( Cherie Blair )

هي محامية إنجليزية. وهي متزوجة من توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق. وهي متخصصة في قضايا التمييز وقضايا العمال ومثلت الكثير في قضايا ضد الحكومة البريطانية.

  • جون غري شام راي (   John Grisham )

(ولد في 8 فبراير 1955) هو سياسي أميركي سابق ، ومحامي متقاعد وروائي وعرف بفضل أعماله الدرامية القانونية الحديثة. اعتبارا من عام 2008 ، قد بيع من كتبه أكثر من 235 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

  • مايكل جيرالد ريفيرا (ولد في 4 يوليو 1943) ، ( Geraldo Rivera (

,وسبب شهرته برنامجه التلفزيوني ، هو صحافي تلفزيوني ومحامي ، ومضيف حواري سابق . وهو معروف بقربه من الدراما والقصص الشيقة .

  • ليونيل هيتز ( Lionel Hutz (

هو شخصية وهمية من مسلسل الرسوم المتحركة عائلة سمبسون ، يدعي أنه تخرج من مدرسة برينستون للقانون ، على الرغم أن كلية الحقوق في جامعة برينستون أغلقت عام 1852.

 

  • فرانس كافكا ( Franz Kafka )

ولد في براغ ، سبب شهرته كتاباته الخيالية مثل كتابه التحول (1915) ، والروايات ، بما في ذلك المحاكمة (1925) والقلعة (1926). تتمحور قصصه حول الأفراد المضطربين وعالم البيروقراطية.

21/5/2011

أفضل محامي
المحامي سامي العوض

المحامي

انتقل إلى أعلى
error: حقوق الطبع والنشر محفوظة لشركة المحامي سامي العوض © Copy Right Protected