اتفاق حول تأسيس مجلس أعمال أردني -هنجاري يتعلق بتشجيع التجارة والاستثمار

اتفاق حول تأسيس
مجلس أعمال أردني-هنجاري

يتعلق بتشجيع التجارة والاستثمار

أن أتحاذ رجال الأعمال الأردنيين الممثل بالسيد حمدي الطباع كطرف أول ووكالة التنمية والتطوير التجاري والاستثمار الهنجارية والممثلة بالسيد فالموس سكولتي كطرف ثاني، ويشار إليهما فيما يلي “بالطرفين المتعاقدين” ورغبة منهما في زيادة حجم التعاون التجاري والاقتصادي بين المملكة الأردنية الهاشمية وهنجاريا قد اتفقا على ما يلي:

المادة الأولى

يشار إلى الطرفين الذين يمثلون مجلس الأعمال الأردني-الهنجاري فيما يلي “بالمجلس” وهو هيئة استشارية غير حكومية لغرض تقديم المساعدة في تأسيس العلاقات التجارية المباشرة بين المنظمات والشركات والمقاولين في الأردني وهنجاريا وتطبيق أشكال ومناطق التنمية للتعاون التجاري والاقتصادي المتفق عليها فيما بينهما.

المادة الثانية

يقوم الطرفين بتشجيع تأسيس علاقات تجارية مباشرة بين المنظمات والشركات ورجال الأعمال في الأردن وهنجاريا وتقديم المساعدة في نشاطاتهما العملية وتسهيل تطوير التعاون في المجالات الثنائية للاستثمار والتكنولوجية والصناعة والتجارة.

المادة الثالثة :

يقوم الطرفين بتشجيع التبادل الثنائي الاعتيادي للخبرات الاقتصادية والتجارية والمعلومات التي تتعلق بالأعمال والمشاريع حول النشاطات في الأسواق الأجنبية.

المادة الرابعة :

يتعهد الطرفين في المساعدة ومعاونة بعضهما البعض في نشاطات إقامة المعارض والترتيبات الاقتصادية والندوات في المجالات الاستثمارية والفنية والمحاضرات والمؤتمرات والأحداث الأخرى التي تهدف إلى التوسع في حجم التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري.

تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ بتاريخ التوقيع عليها وتكون مدتها مفتوحة.

يجوز إنهاء الاتفاقية بعد مرور ثلاثة اشهر على الأقل من تاريخ تقديم إشعار خطي من قبل أحد الطرفين المتعاقدين يتعلق برغبتها في إلغاء الاتفاقية.

حررت في عمان بتاريخ 24/6/2001، من نسختين أصليتين باللغة الإنجليزية.

وكالة التنمية التجارية والاستثمار الهنجارية

فالموس سكوليتي

الرئيس التنفيذي
اتحاد رجال الأعمال الأردنيين

حمدي الطباع

الرئيس

اترك رد