على محكمة الاستئناف اذا ظهر لها ان الحكم المستأنف موافق للاصول والقانون ان تؤيده.

1. يتوجب على محكمة الاستئناف اذا ظهر لها ان الحكم المستأنف موافق للاصول والقانون ان تؤيده مع سرد الاسباب التي استندت اليها في رد اسباب الاستئناف والاعتراضات بكل وضوح وتفصيل وذلك ليتسنى لمحكمة التمييز مراقبة هذا التعليل وتطبيق حكم القانون عليه .

2. يستحق الموظف علاوات السفر اذا اوفد بدعوة رسمية او دورة تدريبية لا تنطبق عليها شروط البعثات العلمية او اذا قام بمهمة رسمية وفق القواعد المبينة في نظام الانتقال والسفر ، واذا لم يوفد الموظف لاي امر من الامور المذكورة آنفا فلا يستحق علاوات السفر . وعلى ذلك فان اول واجب على الموظف قبل سفره ان يحصل على قرار ايفاده لانه الاساس القانوني في استحقاقه للعلاوة مهما كان مقدارها او نوعها .

3. ان الاساس القانوني في المطالبة بعلاوات السفر هو قرار ايفاد الموظف في احدى المهام المبينة في نظام الانتقال والسفر ، وليس من حق الموظف ان يحتج ببعض احكامه دون البعض الاخر ، كما لا تكلف الحكومة باثبات تبليغ الشرط الوارد فيه ، بل يترتب على الموظف ان يقدمه مع طلبه علاوات السفر سواء اكان ذلك للمراجع الادارية او القضائية .

4. يتوجب على المميز ان يبين في لائحة تمييزه سبب الطعن في الحكم الاستئنافي ووجه الخطأ الذي ينسبه المميز الى هذا الحكم وذلك عملا بالمادة (243 /5) من قانون اصول المحاكمات الحقوقية .

اترك رد