مشكلة بطاقات الفيزا

شبكة مدينة عمان – بترا – قال الرئيس التنفيذي لشركة فيزا الاردن رضوان درويش ان مشكلة بطاقات الفيزا محدودة وسيتم تعويض المتضررين فيما أكدت مصادر البنك المركزي حصانة أنظمة البنوك ضد عمليات التعدي والاحتيال.
وأضاف درويش في تصريح لـ(بترا) ان الشركة أخذت إجراءات احترازية لوقف عمليات الاحتيال أبرزها رفض عمليات السحب الخارجية واستبدال البطاقات التي يتوقع ان سرقة البيانات طالتها،مؤكدا ان الشركة استقدمت شركة بريطانية متخصصة في مجال الاحتيال الالكتروني وحصرت المشكلة وأوصت باستبدال البطاقات التي قد تكون تعرضت لسرقة بياناتها.
وكانت شبكات احتيال وقرصنة قد سرقت بعض المعلومات من شركة فيزا الاردن وتم استخدامها بشكل محدود لم تتجاوز حسب احدث التقارير 200 الف دينار.
وبين درويش ان الحسابات التي تضررت نتيجة التعدي على معلومات العملاء حملة فيزا الاردن سيتم تعويضهم ” ولن يخسروا فلسا واحدا”.
وقال مصدر في البنك المركزي لـ (بترا) ان انظمة البنوك آمنة وان الاتصالات التي أجراها البنك اثبتت ان التعدي حصل من خلال شبكة فيزا مشيرا الى ان البنك المركزي سيتأكد ما اذا كان هناك ضعفا في أنظمة البنوك ام لا.
وأوضح المصدر ان بنكا واحدا ابلغ البنك المركزي بوجود تعديات على حسابات عملائه لكنه لم يحدد اسم البنك.
وقال المقدم حسين العبادي من إدارة البحث الجنائي ان شركة فيزا استقدمت خبراء لدراسة موضوع التحايل والتعدي على حسابات العملاء وهناك سيطرة حاليا بوقف عمليات السحب الخارجية كإجراء احترازي والتأكد من شخصية الساحب،،مؤكدا ان عمليات التحايل محدودة ولا تدعو للقلق سيما وان الشركة استعدت بتعويض المتضررين عن الأموال التي تم سحبها نتيجة عملية القرصنة.

اترك رد