محامي منافسة / استشارات منافسة / مستشار منافسة/ السعودية

مجلس حماية المنافسة يبدأ إجراءات الدعوى الجزائية ضد تجار الأرز المخالفين

د.توفيق الربيعة
الرياض – واس

ترأٍس وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس حماية المنافسة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ،الاجتماع الثامن والعشرين لمجلس حماية المنافسة .

وأوضح أمين عام مجلس حماية المنافسة محمد بن أمين سندي أن المجلس استمع في الاجتماع إلى تقرير الأمانة العامة حول مشروع برنامج نشر ثقافة المنافسة وزيادة الوعي بأهمية المنافسة ، وأهم محاور البرنامج وأهدافه والجهات المستهدفة وآلية التنفيذ والجدول الزمني للتنفيذ ، واستمع المجلس ايضاً إلى تقرير الأمانة العامة حول مخالفات المنشآت المشتبه بها وأصدر توجيهاته حيالها.

كما أصدر المجلس قراراً بالبدء في إجراءات الدعوى الجزائية ضد التجار والمستوردين لسلعة الأرز المخالفين لأحكام نظام المنافسة .

من ناحية أخرى ، صادق رئيس مجلس حماية المنافسة على تسعة قرارات صادرة من لجنة النظر والفصل في مخالفات أحكام نظام المنافسة ارتكبتها 12 شركة تعمل في عدّة أنشطة اقتصادية.

وبلغ إجمالي الغرامات (57.65) مليون ريال ، ووفقاً لنظام المنافسة يجوز التظلم من قرارات اللجنة أمام ديوان المظالم خلال ستين يوماً من تاريخ الإبلاغ بالقرار.

وأختتم سندي تصريحه مبيناً بأن مجلس حماية المنافسة يعمل على تحقيق أهداف النظام المتمثلة في حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة ، وذلك من خلال تطبيق أحكام نظام المنافسة ، وتوفير سلع وخدمات بأسعار معقولة وجودة عالية .

اترك رد