الأمن العام الاردني يرصد أساليب جديدة للاحتيال والسرقة

الأمن العام الاردني يرصد أساليب جديدة للاحتيال والسرقة

الصنارة – رصدت ادارة البحث الجنائي أسلوباً جديداً للاحتيال والسرقة يتمثل بانتحال أشخاص لصفة رجل أمن عام للدخول الى اماكن سكن بعض العمال الوافدين بغرض سرقتهم.

وحذر المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام من أن أشخاصا يدعون أنهم من أفراد البحث الجنائي، أو الأمن الوقائي، أو مكافحة المخدرات) يدخلون أماكن سكن بعض العمال الوافدين، وأنهم في وظيفة رسمية للبحث والتحري عن بعض الأمور داخل سكن العمال وبعد مغادرتهم المكان يكتشف ساكنو الشقة أنهم تعرضوا لسرقة بعض محتويات المنزل وما لديهم من أموال.

ودعا المركز الإعلامي صاحب الشقة الى التثبت من هوية أي شخص يحضر اليه بالزي المدني أو حتى ايقافه بالشارع العام، والتأكد من صدقه فهذا حق مكتسب من حقوق المواطن تجاه رجل الأمن العام.

وقال المركز إن هذا لن يثني رجل الأمن العام عن واجبه أو يغضبه لا بل انه يؤكد حرص ووعي المواطن أو ضيف الأردن على مصلحته ومصلحة أسرته وحتى لا يقع في شرك اولئك المحتالين الذين يستغلون طيبة القلب والضعف لدى المواطن أو العامل الوافد.

كما ناشد العمال الوافدين الذين يتعرضون لمثل هذه القضايا الاتصال الفوري برقم الطوارئ الموحد (911) للإبلاغ عن هؤلاء المحتالين ليتم القاء القبض عليهم وتخليص المجتمع من شرورهم وأطماعهم .

اترك رد