نصب واحتيال وسرقات وتحويل حسابات لمشبوهين .. اهم القضايا الرمضانية

نصب واحتيال وسرقات وتحويل حسابات لمشبوهين .. اهم القضايا الرمضانية
29/07/2012 17:44:00
حجم الخط:

اخبار الاردن – ذكر المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أن مرتبات البحث الجنائي في مناطق مختلفة من المملكة ومنذ بداية شهر رمضان المبارك عملوا على قدم وساق من أجل تقديم الخدمة الإنسانية للمواطنين وفيما يلي بعض الانجازات التي قام بها مرتبات البحث الجنائي والتي أسفرت عن إلقاء القبض على بعض المشبوهين والمتورطين بقضايا سرقات وإعادة المسروقات لأصحابها .

فبتاريخ 18/7/2012م اشتكى مدير أحد البنوك في الشميساني وأفاد أنه ولدى قيامه بتدقيق حسابات عملاء البنك والتحويلات المالية المتعلقه بهم وجد أمر تحويل مزور بقيمة ( 225000) الى حساب أحد المشبوهين ( ع . ص ) وتبين أن المشبوه ( ع ) قد سحب المبلغ المذكور بنفس تاريخ التحويل ، كما اكتشف مدير البنك وجود تحويل آخر مزور وارد من حساب شخص آخر عربي بقيمة ( 165000) الى حساب نفس المشبوه ( ع . ص ) والذي قام ايضاً بسحب المبلغ بنفس تاريخ التحويل كما تبين للبنك اجراء تحويل ثالث مزور من حساب سيدة بقيمة (104000) والذي تم تحويله لحساب نفس المشبوه ( ع ) وقام بسحبة بنفس اليوم بعد أن قام بفتح حساب له في نفس البنك .

واضاف المركز الاعلامي أنه تم القاء القبض على المشبوه ( ع . ص ) والذي اجريت لصالحه كافة التحويلات المالية حيث ضبط بحوزته على أربعة هواتف خلوية محمولة وجهاز حاسوب محمول وبالتحقيق معه أفاد أنه وقبل ثلاثة أشهر تعرف على شخص ( أ . أ ) أخبره أن هناك بعض الأشخاص من معارفه تأتيهم حوالات مالية بمبالغ كبيرة ويخشون أن يتم مصادرتها كونه عليهم ديون وأقنعه بفتح حسابات له في بعض البنوك ليتم استقبال المبالغ المحولة عليها ومن ثم سحبها وتسليمها لأصحابها مقابل عمولة وبالفعل تم استلام أول حواله وهي بقيمة ( 104000) وتسليمها للمشبوه ( أ . أ ) وبرفقته شخص آخر ( ط . ش ) وتم اعطاء ( ع . ص ) مبلغ ( 10000) الاف دينار كعمولة كما قام وبنفس الطريقة بسحب تحويلة ثانية بمبلغ ( 165000) الاف دينار وتسليمها للمشبوهين نفسهما مقابل عمولة ( 20000) الف دينار وبعد أسبوع وبنفس الطريقة تم سحب حوالة ثالثة يقيمة ( 225000) وأخذ عليها عمولة ( 30000) الف دينار وبالتحقيق معه اعترف قيامه بالاشتراك مع المشبوهين المذكورين بالاحتيال على البنك والاستيلاء على أموال العملاء .

وأضاف المركز الاعلامي أنه تم القاء القبض على المشبوه ( ط . ش ) وبالتحقيق معه أفاد أنه كان يعمل موظف في احدى البنوك وقام بترك العمل في البنك وبعدها بشهر التقى بالمدعو ( ع . ع ) واتفقا أن يقوما بالاحتيال على البنك واجراء بعض التحويلات المالية عن طريق أوامر تحويل داخلية مزورة والتي من خلالها يتم تحويل أرصدة بعض عملاء البنك الى حساب شخص من طرفهما حيث اتفقا مع شخص ثالث وهو موظف عامل في البنك والذي عرفهما على المشبوه المذكور ( أ . أ ) وبدأ موضوع التحويل وبشكل سريع الأمر الذي لفت نظر مدير البنك خاصة أن التحويلات صدرت باسم شخص واحد ومن جهات مختلفة وتم تحويل القضية مع الأطراف للقضاء .

كما ذكر المركز الإعلامي أن وبناء على الشكوى المقدمة من قبل أحد الأشخاص بتعرض حقيبته للسرقة وبداخلها مبلغ ( 130000) ريـال سعودي ومبلغ ( 350 ) روبيه ماليزية أثناء وجوده في قاعدة القادمين في مطار الملكة علياء فقد تم الرجوع الى كاميرات المراقبة الخاصة ببحث جنائي المطار والتي بينت قيام احد الأشخاص بسرقة الحقيبة حيث تم القاء القبض عليه والذي اعترف قيامه بالسرقة وتم اعادة الحقيبة والمسروقات لصاحبها وتحويل القضية للقضاء .

كما تمكنت مرتبات البحث الجنائي من القاء القبض على أشخاص مشبوهين قاموا بسرقة عدة مركبات وفي مناطق مختلفة من المملكة وتم تحويلهم للقضاء .
وأضاف المركز الاعلامي أنه ورد اخبار الى غرفة عمليات ادارة البحث الجنائي بقيام أحد الأشخاص والذي يعمل مندوب لاحدى شركات الألبان بتزوير كفالة بنكية بقيمة (12000) الف دينار صادرة عن أحد البنوك حيث تم القاء القبض عليه وباستدعاء صاحب شركة الألبان أفاد بأنه طلب من الموظف المذكور كفالة بنكية وتبين لاحقاً أنها مزورة وبالتحقيق مع المشبوه اعترف أنه قام بسحب الكفالة ورقياً عن الانترنت وقام بتزوير ختم البنك ووضعه عليها من خلال فيشة ايداع سابقة وما زال التحقيق جارياً .
كما تمكن أفراد بحث جنائي الكرك من القاء القبض على أحد الأشخاص والذي تمكن من سرقة منزل أحد الأشخاص في منطقة المزار حيث سرق منه مبلغ ( 6400 ) دينار وبالتحقيق اعترف أنه أحدث السرقة من خلال دخوله عن طريق الباب المفتوح وتم توديع القضية للقضاء .

اترك رد