احتيال انترنت

احتيال الاردنالأردن العربي ( الثلاثاء ) 28/6/11 م … خلال أسبوع واحد، وبالرغم من تحذيرات إدارة البحث الجنائي المستمرة، وقع مواطن ضحية احتيال إلكتروني بمبلغ 60 ألف دينار من قبل فتاة ادعت أن اسمها «رويال».وكانت الفتاة أرسلت للضحية رسالة على بريده الالكتروني تبلغه فيها أن والديها توفيا في احدى الحروب الدائرة حاليا في دولة افريقية وهي مقيمة في احد مخيمات اللاجئين وانها مريضة بمرض الملاريا وبحاجة الى مبلغ مالي من اجل العلاج السريع. كما قامت بتزويده بارقام هواتف احد القساوسة المسؤولين عن المخيم الذي تقيم به.

واضافت ان لديها وديعة بقيمة خمسة ملايين دولار امريكي والمبلغ هو ارث لها وانها لا تستطيع سحب المبلغ المالي كونها لاجئة، وطلبت منه ان يقوم بتحويل المبلغ لحسابه في الاردن حيث ستقوم بالحضور لاستلام المبلغ واعطائه مبلغا ماليا مقابل ذلك، كما عرضت عليه الزواج منها وطلبت منه تحويل مبلغ 60 ألف دولار امريكي الى حساب احد الاشخاص في دولة السنغال. وقام المواطن بتحويل المبلغ لها.

ولدى البحث في الإنترنت تبين ان الفتاة «رويال» وشخصا اسمه محمد مطلوبان في بضع قضايا نصب واحتيال لجهات دولية. وقامت ادارة البحث الجنائي باحالة القضية للقضاء.

اترك رد