احتال على آخر بعد أن أوهمه بامتلاكه دولارات

القبض على محتالين في قضيتي «بيع دولارات»

الهلال نيوز – ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص احتال على آخر بعد أن أوهمه بامتلاكه دولارات واتفق معه على شرائها بمبلغ أربعة آلاف دينار وعند تسليمه للمبلغ أعطاه مغلفا تبين ان محتوياته أوراق بيضاء وليست دولارات.

وتم بعد البحث والتحري وجمع المعلومات عن المحتال إلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بالاحتيال بالاشتراك مع شخص اخر، وما زال التحقيق جاريا.

كما أحبط رجال البحث الجنائي محاولة ثلاثة محتالين الإيقاع بمواطنين بالأسلوب الاحتيالي ذاته بهدف شراء دولارات بأقل من سعر السوق.

وبين المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام أن معلومة وردت للبحث الجنائي عن تواجد ثلاثة محتالين في منزل احد المواطنين في محافظة جرش وبحوزتهم دولارات مشكوك بسلامتها ومحاولتهم إقناع المتواجدين بالمنزل بشراء تلك الدولارات حيث تم إلقاء القبض على المحتالين في منزلهم وضبط بحوزتهم مبلغ 30 ألف دولار وبالتحقيق مع الأشخاص اعترفوا بمحاولتهم الاحتيال على ثلاثة مواطنين.

وجدد المركز الإعلامي تحذير المواطنين من محاولات المحتالين الايقاع بهم عن طريق بيع او شراء دولارات بأقل من سعرها في السوق.

Jordan lawyer

على الصعيد الخارجي عمل مستشارا قانونيا لأكبر دور الصحافة و النشر العالمية وتسلم مهام الاستشارات و التمثيل القانوني على مستوى دول الشرق الاوسط ، و تولى ادارة مجموعة من القضايا العادية و التحيكمية التي رفعت لمصلحة شركات و أفراد عرب في الدول الغربية مثل امريكا و كندا و فرنسا و استراليا و هولندا و جنوب افريقيا و الصين و غيرها من الدول وكذلك الكثير من الدول العربية مثل السعودية و البحرين و الامارات و عُمان و الكويت و اليمن و سوريا و العراق و مصر و تونس و الجزائر و ليبيا ، و نظرا لانجازاته المهنية المميزة فهو حاصل على عشرات التوصيات من مراجع عربية و اجنبية . على الصعيد الداخلي فيحضى المحامي سامي بمكانة قانونية رفيعة حيث عمل مستشارا للصندوق الهاشمي الأردني وهو محام متخصص في مسائل الشركات و قضايا الملكية الفكرية وبراءات الاختراع و التجارة الالكترونية و الجرائم الالكترونية، و هو محاضرا قانوني في العديد من الدورات القانونية و هو محكم دولي معتمد وحاليا المحامي سامي العوض شريك مدير في شركة حماة الحق لأعمال المحاماة وهي شركة محاماة دولية متخصصة مكونة من مجموعة من المحامين المتخصصين التي حققت سمعة و نجاح كبيرين و مقرها الرئيسي مدينة عمان الأردن.

Share
Published by
Jordan lawyer

Recent Posts

قانون ضمان حق الحصول على المعلومات

قانون ضمان حق الحصول على المعلومات لسنة 2007 التسمية وبدء العمل المادة 1 يسمى هذا القانون ( قانون ضمان حق…

4 أسابيع ago

نصب و احتيال من قبل محامين وهميين

تحـذيـر  يرجى العلم بأنه يوجد الكثير من المحتالين ممن يزعمون ويكذبون  بأنهم يمثلون مكاتب محاماة عربية في بريطانيا و غيرها…

4 أشهر ago

احذر الاحتيال

تحـذيـر  يرجى العلم بأنه يوجد الكثير من المحتالين ممن يزعمون ويكذبون  بأنهم يمثلون مكاتب محاماة عربية في بريطانيا و غيرها…

4 أشهر ago

تحذير من الاحتيال

تحذير ضد اشخاص نصابين يستخدمون اسمي في النصب و الاحتيال ،

4 أشهر ago

دفع قانوني بوجود قضية مسجلة سابقا بذات الموضوع و بين الأطر اف انفسهم و بذات السبب

صيغة دفع قانوني بوجود قضية سابقة بين ذات الأطراف و لنفس السبب و بذات الموضوع تتوافق مع استخدامات المحامين في…

4 أشهر ago

دفع بتجاوز الادعاء بالحق الشخصي لحدود الجريمة

لدى محكمة بداية جزاء جنوب عمان الموقرة دفع قانوني على الشق الحقوقي  مقدم من وكيل الظنين ----- على الادعاء بالحق…

4 أشهر ago