الإنتربول ، النشرة الحمراء – لتوقيف بن علي وستة من أقربائه

الإنتربول تصدر بلاغا دوليا بتوقيف بن علي وستة من أقربائه

قالت الشرطة الدولية “إنتربول” الأربعاء إن مكتبها في العاصمة تونس أصدر بلاغا دوليا بغية توقيف الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي مع ستة من أفراد عائلته. وأوضحت الانتربول أن البلاغ الصادر عنها يتضمن أسماء الأشخاص المطلوبين.
أ ف ب (نص)

اعلنت الشرطة الدولية “انتربول” الاربعاء ان مكتبها في تونس اصدر بلاغا دوليا موجها الى الدول الاعضاء ال188 بغية تحديد موقع الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وتوقيفه مع ستة من اقربائه.

واعلن وزير العدل التونسي الازهر القروي الشابي الاربعاء ان القضاء التونسي اصدر مذكرة جلب دولية بحق الرئيس المخلوع الذي لجأ الى السعودية وزوجته ليلى الطرابلسي بتهمة “اقتناء اشياء حسية منقولة وحقوق عقارية موجودة بالخارج” بطريقة غير قانونية و”مسك وتصدير عملة اجنبية بصفة غير قانونية”.

واوضحت الانتربول التي تتخذ مقرا لها في ليون وسط شرق فرنسا ان البلاغ الصادر عنها يتضمن “الاسماء ومعلومات متنوعة” حول الاشخاص المطلوبين.

أوباما : الولايات المتحدة تدعم تطلعات الشعب التونسي

إعداد فرانس 24
والبلاغ الصادر مباشرة عن مكتب تونس يطلب من اعضاء الانتربول “البحث عن بن علي واقربائهم وتحديد موقعهم وتوقيفهم بهدف تسليمهم الى تونس”.

وفر بن علي من تونس في 14 كانون الثاني/يناير ولجا الى السعودية.

كما غادرت زوجته ليلى الطرابلسي التي اثرت عائلتها في عهد بن علي، في تاريخ غير معروف والى وجهة لم تكشف. كما ان شقيقها بن حسن الطرابلسي فار ايضا ويستهدف تحقيق يشمل ايضا ثمانية افراد اخرين من العائلة معتقلين في تونس.

اترك رد