“مذكرات حمراء” انتربول

الإنتربول تصدر مذكرات اعتقال بحق القذافي ونجله سيف الإسلام وصهره

أعلن رونالد نوبل الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) الجمعة أنه أصدر “مذكرات حمراء” لمطالبة الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للشرطة الـ188 باعتقال العقيد معمر القذافي وابنه سيف الإسلام وصهره عبدالله السنوسي الصادرة بحقهم مذكرات توقيف دولية عن المحكمة الجنائية الدولية.
أ ف ب (نص)

النظام الليبي يعتبر مذكرة التوقيف التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق القذافي “غطاء للناتو”

مجلس حقوق الإنسان يؤكد ارتكاب النظام الليبي والمعارضة لجرائم حرب

اعلن الانتربول الجمعة انه اصدر “مذكرات حمراء” لمطالبة الدول الاعضاء في المنظمة الدولية للشرطة ال188 باعتقال العقيد معمر القذافي وابنه سيف الاسلام وصهره عبد الله السنوسي الصادرة بحقهم مذكرات توقيف دولية عن المحكمة الجنائية الدولية.

وجاء في بيان صادر عن رونالد نوبل الامين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية التي يوجد مقرها في ليون (وسط-شرق فرنسا) ان هذه البلاغات “ستحد بشكل كبير من احتمال عبور هؤلاء الرجال الثلاثة الحدود وستشكل اداة مهمة للمساعدة على تحديد اماكن تواجدهم واعتقالهم”.

أين يختفي القذافي؟ ردود الفعل الدولية 2011/09/07

إعداد لمى عزب
وكان مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو-اوكامبو طلب الخميس من الانتربول اصدار “مذكرات حمراء” بحق المسؤولين الليبيين الثلاثة الذين يشتبه في ارتكابهم “جرائم ضد الانسانية، اي القتل والاضطهاد”.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية اصدرت في 27 حزيران/يونيو مذكرات توقيف بحق معمر القذافي ونجله سيف الاسلام وصهره رئيس المخابرات الليبية سابقا عبد الله السنوسي.

واضاف نوبل في البيان ان معمر القذافي “فار وترغب بلاده والمحكمة الجنائية الدولية باعتقاله بسبب تهم خطيرة موجهة اليه”.

وزير الخارجية النيجري – القوافل الآتية من ليبيا 2011/09/07

إعداد فرانس 24
واوضح ان “الانتربول سيتعاون وسيساعد المحكمة الجنائية الدولية والسلطات الليبية التي يمثلها المجلس الوطني الانتقالي لتوقيف معمر القذافي”.

وعرض الانتربول ايضا دعم “مركزه للقيادة والتنسيق” وطلب من اعضائه “اتخاذ كل الاجراءات المتوافقة مع تشريعاتهم لمساعدة المحكمة الجنائية الدولية على تحديد مكان القذافي وتوقيفه”.

اترك رد