نموذج شكوى احتيال تجارة سيارات وهمية

لدى سعادة مدعي عام عمان الاكرم

المشتكي: ————————–   سعودي الجنسية يحمل جواز سفر رقم ————————–

عنوانه عمان العبدلي – قرب قصر العدل –  منطقة البوليفارد – فندق روتانا –   وكلاؤه المحامون سامي العوض و المحامي ————————– و ————————–و ————————–.

المشتكى عليهم:                                                    

  • ————————– صاحب الهاتف رقم ————————–  ، غير معروف عنوانه
  • شخص اخر ينتحل شخصية ————————– صاحب الهاتف رقم ————————–  

موضوع الشكوى:1-  الاحتيال بالاشتراك     2- التزوير  و استعمال المزور       3- مخالفة احكام قانون الاتصالات  

الوقائع:

  • في تاريخ 5/1/2016 تعرف المشتكي الى المشتكى عليه الأول ذلك لأن استأجر منه منزل لديه في ملكه الكائن في مدينة ————————–  ، حيث كان يعمل المشتكى عليه الأول في السعودية في ————————–  ، و قد تكونت بينهم علاقة ومعرفة بحكم الجوار .
  • خلال اللقاءات و الزيارات التي كانت تحدث بين المشتكي و المشتكى عليه الأول ولكون المشتكي كان يبحث عن سيارة للشراء ، بعد ذلك بدأ المشتكى عليه الأول يوهم  المشتكي انه يعمل مع اخوه وزوج اخته  المقيمين في المانيا  واللذان يعملان في تجارة السيارات حسب زعمه ، واقنعه ان اخوه وزوج اخته سيبعثان السيارات للاردن للمنطقة الحرة الاردنية ومن ثم للسعودية ، و اخبره انه يستطيع ان يحضر سيارات من الاردن الى السعودية باسعار منافسة جدا وزهيدة، وانه اذا ما قدم المشتكي له نصف  رأس المال فسوف يحقق ارباح طائلة .
  • وايضا خلال ذلك اوهم المشتكى عليه الاول المشتكي انه على علاقة مع وكيل شركة ————————– في الاردن المعروف ————————–  ، و كان يتظاهر انه يتواصل معه هاتفيا من خلال برنامج ————————–  ، وكان المشتكى عليه الثاني ينتحل شخصية ————————–  في الاتصالات و يتحادث مع المشتكي و مع المشتكى عليه الاول و لكن لاحقا ظهر للمشتكي ان الاسم ————————–   انه سيبعث سيارات مرسيدس من الاردن للسعودية.
  • اقتنع المشتكي بمزاعم المشتكى عليه الأول و بتاريخ 17/7/2016  بالفعل سلمه مبلغ ————————–  ريال سعودي ثم بعده بفترة  ابرم معه عقد موثق امام محامي سعودي موضوعه عقد شراكة لاستيراد سيارات ، على ان يقوم المشتكى عليه الاول ايضا بالمساهمة بمبلغ ————————–  ريال سعودي ايضا ، ووقع على العقد والايصال.
  • وبعد ذلك غادر المشتكى عليه الاول للاردن ليقوم باعادة تصدير السيارات التي وصلت للاردن من المانيا حسب زعمه ، ليقوم بتصديرها للسعودية .
  • بعد وصول المشتكى عليه الاول للاردن اتصل به انه بحاجة لمبلغ ————————– ريال سعودي ليكمل عربونات السيارات ولتصليح سيارته و لكي لا ينفق من مبلغ ال ————————–  الموجود معه ، و بالفعل قام المشتكي بتحويل المبلغ للاردن بواسطة حوالة سريعة ، واخبره ان الامور جاهزة و ان هناك سيارة في الطريق للسعودية و لكن سائق الشاحنة قد تأخر و ان سائق الشاحنة قد قام بسرقة بعض محتويات السيارة ، وخلال تواجده في الاردن اتصل مع المشتكي وطلب منه ان يقوم بتحويل مبلغ  لا يذكره المشتري    و ذلك نصف ثمن عشر رؤوس  تريلات من معرض ————-  ، و لن المشتكي لم يقبل وطلب منه ان يحضر للسعودية ليقبض ثمن التريلات من شخص سعودي حدث بينه و بين المشتكي تواصل لبيع التريلات ـ ولكن هذه الخدعة لم تتم لان الشخص السعودي الاخر لم يقبل الا بشروط لا يمكن تحقيقها.
  • ايضا خلال تواجده في الاردن المرة الاولى قام بارسال بوليصة شحن مزورة للمشتكي بواسطة الوتسب والتي مسحت من جهاز المشتكي ، و ان المشتكي عرف ان معلومات البوليصة ليست صحيحة حيث اتصل مع وكيل ————————–  في السعودية و الذي اخبره ان رقم الشاصي الموجود ليس صحيح ، وعندما اتصل المشتكي بالمشتكى عليه يسأله عن موضوع رقم الشاصي اخبره انه بالخطأ ارسل له رقم شصي ثاني و ان الرقم الذي بعثه يعود لسيارة اخرى. ومن ثم اخذ المشتكى عليه الاول يتذرع بحيل متنوعة بان رقم الشاصي يحتاج لبعض الوقت ولم يحضره بعد ذلك.
  • بعد اسبوع تقريبا عاد المشتكى عليه الاول للسعودية وطلب من المشتكي ثمن سيارتين جي تي ار ، ولكن لأن المشتكي بدأ يشك به و لم يعطه اي مبلغ، بعد ذلك قام المشتكى عليه بايهام المشتكي بانه سيقوم بالخروج من السعودية و من ثم العودة مرة اخرى على كفالة المشتكي ، و هنا قام المشتكى عليه بمغادرة السعودية مغادرة نهائية .
  • خلال ذلك و على اثر اقتناع المشتكي بمزاعم المشتكى عليه الأول قام المشتكي ايضا باستئجار معرض لغايات عرض السيارات ولكونه عسكري و لا يجوز ان يكون تاجر فقد قام بتسجيل المعرض باسم زوجته نجود بنت عساف بن احمد الغامدي وقامت زوجته بعمل وكالة عامة له للتصرف في شؤون المعرض التي سيتم استيرادها وتكبد خسائر و ايجارات .
  • المشتكى عليه الثاني كان يؤيد مزاعم المشتكى عليه وكان قد انتحل شخصية ————————– صاحب شركة ————————–  لتجارة السيارات في الاردن و كان يوهم المشتكي ان المشتكى عليه الاول صادق .
  • المشتكى عليه الثاني ايضا هدد المشتكي على لسان المشتكى عليه الاول بانه اذا حضر للاردن لتقديم شكوى فسيقوم المشتكى عليه الاول ————————– ، و في مرة سابقة اخذ يخيف المشتكي ان المشتكى عليه الاول لديه اقارب كثر وانهم سيقوموا بضربه وايذائه .
  • ان أفعال المشتكى عليهم تشكل جرائم توجب العقاب .

الطلب

يلتمس المشتكي من سعادتكم

إحالة الشكوى الى قسم بحث الجنائي المختص لإحضار المشتكى عليهم والتحقيق معهم ومن ثم احالتهم الى سعادتكم للتحقيق معهم وتوقيفهم واحالتهم للمحكمة المختصة.

اقبلوا الاحترام

وكيل المشتكي

اذا كان لديك ملاحظة اكتبها هنا