نموذج شكوى احتيال دولارات بأقل من سعر السوق

لدى سعادة مدعي عام ————– الأكرم

المشتكي :     ————–    ، ————–الجنسية يحمل جواز سفر رقم ————–وكلاه المحامون سامي العوض و————– و ————–.

المشتكى عليهم  :

الموضوع : 1- الاحتيال .

2- السرقة .

الوقــــــائع :

  • قام المشتكى عليهم .بإرسال رسالة الكترونية بواسطة برنامج الوتسب الى المشتكي بحيلة انهم يعرضون بيع دولارات صحيحة و غير مزورة  تبلغ كميتها ملايين  الدولارات بخصم مقداره 40% من سعر الدولار  بحيلة  انها من اموال العراق و ان الدولارات تحمل ارقام متسلسلة و انها مطلوبة في الاردن و لا يمكن تصريفها او تداولها داخل الاردن .
  • بالفعل حضر المشتكي الى الاردن بتاريخ 2/12/2014  و قد استقبله شخص يدعي ان اسمه احمد ————– قرب جسر المنطقة الحرة  وقام بمرافقته الى مدينة ————–، و هناك كان موجود أبو —————————- بالإضافة للسائق ————–————–حيث قام المشتكى عليهم بعرض كيس كبير بداخله أكياس و مملوء بالدولارات ظاهريا توحي بانها  تصل الى ملايين  الدولارات و جميعها اوراق دولارات جديدة و سليمة و مغلفة بالنايلون و ارقامها متسلسلة .
  • قام المشتكي بفحص بعض الدولارات بنفسه و اخذ منها عينات و فحصها بنفسه و تأكد انها سليمة و من ثم في اليوم التالي قام بفتح حساب في بنك الأردن الكويتي في عمان لكي يتمكن من تحويل المبلغ الى حسابه و بالفعل في اليوم التالي فتح الحساب و من ثم غادر للكويت .
  • بعد وصوله للكويت بتاريخ 15/12/2014 قام بتحويل ————– دينار كويتي من الكويت الى الأردن الى حسابه في بنك الأردني الكويتي التي تساوي ————–دينار اردني.

  • ثم حضر للاردن مرة أخرى بتاريخ 4/1/2015 و تواصلت معهم و اخبرهم بحضوره و حضر اليه ————– و من ثم توجهوا للبنك في مكة مول و سحبوا ————– الف دينار اردني و من ثم توجهوا الى بنك الأردني الكويتي في العبدلي و سحب مبلغ ————–دينار و كان معه مبلغ ————– دينار مجموعها جميعا ————– دينار اردني ، و ذهبوا الى ————–الى منزل ————–و بالفعل سلمهم المبلغ على ان يقوموا بتسليمه مبلغ ————– دولار امريكي  .

  • من ثم غادر المدعو ————–  ، و انتظر على ان يقوم بإحضار المبلغ و ماكينة عد المبلغ ، و من ثم اتصل بعد قليل و اخبرهم انه غادر الى عمان و طلب من المشتكي ان يلحق به الى عمان ، و حضرت سيارة تكسي اصفر و أنزله عند جسر ماركا قرب مخابز ————– ، و من ثم اتصل المدعو ————–  و اخبره انه محجوز من الشرطة و من ثم ابتكروا حيل متتالية ، و وبعدها عرف انه ضحية احتيال .
  • ان افعال المشتكى عليهم تشكل جريمة احتيال يعاقب عليها القانون و السرقة بالاكراه .

الطلب

يلتمس المشتكي من سعادتكم تحويل الشكوى الى قسم البحث جنائي المختص  للتحقيق و توديع المشتكى عليهم و من ثم توقيف المشتكى عليهم و مجازاتهم وفق أحكام القانون .

مقدما فائق الاحترام

                                                                                        وكيل المشتكي

 

اترك رد