نموذج شكوى احتيال فوركس – قابل للطباعة والنسخ

شكوى احتيال فوركس

لدى سعادة مدعي عام عمان الأكرم

المشتكي: ——————-    عُماني الجنسية يجمل جواز سفر رقم ————– وكلاؤه المحامون سامي العوض وعبدالله الزبيدي.

المشتكى عليه: ——————– Elijah    إسرائيلي الجنسية مواليد —————-، عنوانه العبدلي فندق روتانا

الموضوع: 1- الاحتيــــــــــــال.

  • مخالفة أحكام قانون التعامل بالبورصات.

وقـــــــــائع الشكوى

  1. في نهاية سنة 2015 وأثناء تصفح المشتكي للأنترنت، صادف رؤية إعلان لشركة تعمل في مجال تداول العملات (الفوركس) والإعلان يتضمن عرض على التداول وزيادة راس المال في حال إيداع مبلغ بسيط، وبالضغط على الإعلان فتح صفحة وفي الصفحة خانات معلومات العميل قام المشتكي بإدخالها ومن ضمنها اسمه ورقم هاتفه.
  2. وفي اليوم التالي ورده اتصال من رقم دولي 004477 و اخبره ان اسم المتصل هو —- أبو —–  وهو المشتكى عليه  وانه اردني الجنسية ويحمل الدكتوراة في الاقتصاد وانه يعمل   شركة اسمها M——.com  وانها  شركة بورصة وتداول عملات ، و اخذ يوهمه و يغريه بأرباح كبيرة وطلب من المشتكي ان يبعث له صورة عن بطاقة الائتمان خاصة المشتكي ، و بالفعل ارسل له صورة البطاقة ، و بعد ذلك قام المشتكى عليه  بسحب مبلغ 197  ريال عماني تقريبا   وذلك بتاريخ 24/1/2016 ، على ان يقوم بالتداول على المبلغ لتحقيق أرباح، و بتاريخ 23/2/2016 قام المشتكى عليه  بسحب مبلغ 707 ريال عماني من بطاقة ائتمان المشتكي  بداعي انه سيتداول عليها ويحقق له المزيد من الأرباح.
  3. وفي منتصف رمضان لسنة 2016 اتصل المشتكى عليه بالمشتكي وأخبره انه حقق له أرباح بمقدار 44000 دولار على راس المال اي ما يقارب عشرة أضعاف راس المال، وانه يجب ان يحول المشتكي لشركة الفوركس عمولتهم على الأرباح بمقدار 1183 ريال عماني، وأخبره ان يقوم بتحويل العمولة الى الشاهد (—————-) في الأردن، وبالفعل قام المشتكي بتحويل المبلغ بواسطة حوالتين سريعتين الى الأردن الأولى بمقدار 1003 ريال عماني والثانية 183 ريال عماني.
  4. حاول المشتكي التواصل مع المشتكى عليه الا انه لم يجب اتصالاته ولم يقم بتحويل مبلغ الأرباح كما كان يزعم للمشتكي، عندها عرف انه ضحية احتيال.
  5. راجع المشتكي شركة الصرافة التي تم التحويل منها وطلب منهم ان يؤكدوا من هو مستلم الحوالتين السريعتين في الأردن وتبين بانه الشاهد ————– وان رقمه الوطني هو 9871017974، وبالفعل قامت شركة التحويل بتزويده بصورة عن وصل الاستلام لحوالة ال 1103 يظهر فيها توقيع الشاهد، وأيضا صورة عن بطاقة الأحوال التي استلم بموجبها الحوالتين وكذلك رقم هاتف المشتكى عليه.
  6. بعد ان عرف المشتكي رقم هاتف الشاهد عواد من شركة الصرافة في سلطنة عمان اتصل المشتكي بالشاهد يسأله عن مبلغ الحوالتين أقر باستلام المبلغين و اخبره انه لا يعلم بسبب التحويل ان كان لتجارة الفوركس أو غيرها و اخبره أيضا انه قام بتحويل المبلغين ومبالغ أخرى من أناس اخرجن لا يعرفهم كلهم من دول الخليج العربي قام بتحويلها   الى المشتكى عليه في إسرائيل  و اخبره أيضا ان المشتكى عليه أوهمهم ان هذه الأموال تستخدم لغايات مشروعة و ان مصدرها مشروع وان مهمتهم فقط هي استلام الأموال و تحويلها مباشرة لإسرائيل مقابل عمولة  ، و بعد سماع الحقيقة من المشتكي عرف الشاهد ان المشتكى عليه محتال خطير وعرف انه كان مستغفل من قبل المشتكى عليه وانه قد تسبب بالأذى للغير بغير علم منه ، وابدى استعداده للشهادة حول وقائع الشكوى واستعد ان يقدم صور من الحوالات التي حولها للمشتكي وأيضا بعث الشاهد المذكور  للمشتكي صورة عن جواز سفر المشتكى عليه غير ظاهر فيها رقم الجواز مرفقة بهذه اللائحة .
  7. الشاهد عواد تمكن من أقناع المشتكي ان يحضر للأردن لكي يسهل مهمة القبض عليه في الأردن والمشتكى عليه يقيم حاليا في فندق روتانا في منطقة البوليفار في العبدلي وقد لا تطول أقامته.
  8. ان أفعال المشتكى عليه بإيهام المشتكي بانه سيحصل على أرباح طائلة من تجارة الفوركس والاستيلاء على المبلغ تشكل كافة أركان جريمة الاحتيال وتوجب العقاب.
  9. ان المشتكى عليه موجود في عمان وقد يغادر غدا.

الطـــــــــلب:

يلتمس المشتكي من سعادتكم إحالة الشكوى لقسم بحث جنائي وسط عمان حتى يتم القبض على المشتكى عليه بعد صدور أذن سادتكم بذلك، قبل مغادرته البلاد وجلب المشتكى عليه والتحقيق معه وأجراء المقتضى القانوني بحقه.

مقدماً كل الاحترام

وكيل المشتكي

error: حقوق الطبع محفوظة لشركة المحامي سامي العوض © Copy Right Protected