المفاوضات

ما هي المفاوضات

يقصد بكلمة مفاوضات في عالم المحاماة النقاش و تبادل وجهات النظر حول واقعة قانونية معينة وصولا لحل مقبول لكلا الطرفين  ،و المفاوضات القانونية تدار من قبل محامي مع خصم ،و قد تكون بين محامين اثنين او اكثر نيابة عن عملائهم . وقد تولينا تمثيل العديد من الجهات الخاصة و الحكومية كمحامي مفاوضات و في مسائل تعيين الخبراء الفنيين لحل النزاعات.

شركة حماة الحق و المفاوضات

حيث تتولى الشركة أدارة اعمال التحكيم من خلال متخصصين في أعمال التحكيم المحلي و الدولي ونعمل على تقديم خدمات التحكيم بما تشمله من إعداد ومراجعة مشارطات التحكيم و مباشرة إجراءاته وتنفيذ أحكام المحكمين، اذ أن الأردن  عضو في اتفاقية نيويورك للتحكيم الدولي لعام 1958، و ان قانون التحكيم الأردني مشتق من قانون اليونسترال النموذجي و متوافق معه تماما.

كذلك تولينا تمثيل العديد من الجهات الخاصة و الحكومية و في قضايا تحكيمية و في مسائل تعيين الخبراء الفنيين لحل النزاعات ، و كذلك في الصلح و التسويات و المفاوضات .

ما هي المفاوضات

والتفاوض هو علم من العلوم التي لا يستحوذ عليها تخصص علمي واحد دون الآخر بل يجتمع فيه عدة تخصصات علمية متنوعة منها علم النفس وعلم الاجتماع وعلم الادارة وعلم الاقتصاد بالإضافة لعلم القانون.  من الوارد وفق السنن الحياتية أن يكون هناك بعض الاختلافات والمصالح المتعارضة بين الأطراف في عقود التجارة أو غيرها من أنواع المصالح، فيفضل الكثيرون التوصل إلى تسوية سلمية دون اللجوء إلى التحكيم أو التقاضي، ووسيلة ذلك هي اللجوء للمفاوضات.

ما هو محامي  التفاوض

ومحامي  التفاوض هو المحامي الذي يجيد فن التأثير والاقناع وهي مهارة من مهارات الاتصال، ومهارة الاتصال ثروة ثمينة في حياة المحامي المهنية، وعملية التفاوض يتم فيها تبادل وجهات النظر والاقتراحات والمساومات والتقارير والدراسات الفنية والاستشارات القانونية بين طرفي النزاع، ليكون كل طرف على بينة من أفضل الحلول التي تحقق مصالحة.

وتمتلك شركة حماة الحق نخبة من المحامين ذوي الخبرة والتمرس في الابتكار وسرعة البديهة وفن إدارة النزاع والصراع والتمكن من وسائل واستراتيجيات وتكتيكات التفاوض ليستقر الاتفاق على حقوق والتزامات متبادلة بين طرفي عملية التفاوض بعد الوصول لنقطة التقاء يتراضى حولها الجميع، ويراعي فريق محامونا أن يكون ذلك بما يحقق مصلحة العميل.

وبالإضافة إلى ما سبق فإن من خصائص مفاوضي شركة حُماة الحق ما يلي :

  • اللباقة في الحديث والدبلوماسية في التعبير.
  • القدرة على الاتصال الفعال.
  • إتقان فن الاستماع المتعاطف.
  • التمتع بالذكاء العام وسرعة الملاحظة والتصرف.
  • التمتع بالصبر والجلد وضبط النفس والتحكم في الانفعالات.
  • التمتع بالقدرة على التحليل وقراءة المواقف.
  • معرفة واتقان لغة التفاوض.
  • المقدرة على لعب أدوار الشخصية المختلفة.

وهذا التأثير وهذا الفن هو ما يُمكن أن يُشكل لك الفرق بين النجاح وبين الفشل.

اذا كان لديك ملاحظة اكتبها هنا

error: حقوق الطبع والنشر محفوظة لشركة المحامي سامي العوض © Copy Right Protected