رقم هاتف محامي

في أيامنا هذه أصبح لكل محامي رقم هاتف أو رقم جوال و أحيانا كليهما، ورقم هاتف المحامي الأردني هو أسهل وسيلة للتواصل مع المحامي وكذلك إيميل محامي يسهل التواصل معه، وفي نقابة المحامين لا بد ان يخصص كل محامي رقم هاتف ليسهل التواصل معه ، وقد يخصص رقم محامي للاستشارة مجانا الأردن، و لا تشترط النقابة نوع معين أو اشتراك مع شركة محددة و لكن يجب ان يحدد كل محامي وسيلة للتواصل معه من قبل النقابة أو من قبل عملائه ، و ان لم يكن هذا الشرط منصوص عليه في قانون و أنظمة نقابة المحامين الا ان الواقع العملي أصبح يفترضه و يشترطه وذلك ما هو موجود في دليل المحامين .

كيفية الحصول على رقم هاتف مكتب محامي أردني ؟

بعض الأحيان قد تحتاج لرقم محامي أو إيميل محامي للإجابة على سؤال معين أو تريد ان تستعين به لصياغة عقد ، فتبحث عن طريقة للحصول على رقم محامي أردني ، وقد تلجأ للبحث عن محامي معين انت تعرفه، ولكن نسيت رقمه أو فقدت رقمه بسبب تغيير جهاز هاتفك أو ما شابه ، وان أفضل طريقة تجد فيها رقم محامي أردني انت تعرف اسمه هي ان تزور موقع نقابة المحامين الأردنيين وتبحث عن دليل نقابة المحامين على الرابط التالي :

https://www.jba.org.jo/BarDirectory/BarDirectoryList.aspx

دليل محامين الأردن

قامت نقابة المحامين باستحداث دليل محامين الأردن ، والدليل يتضمن كافة معلومات المحامين ،  ويضم دليل محامين الأردن معلومات كافة المحامين الأردنيين المزاولين وغير المزاولين وكذلك المتدربين ، ويتضمن دليل محامين الأردن كافة معلومات المحامي مثل رقم هاتفه وإيميله وعنوانه ، بالضغط على الرابط سيظهر لك دليل المحامين الأردنيين

كيفية العثور على رقم محامي في الأردن؟

في دليل نقابة المحامين تظهر لك كافة أرقام المحامين في الأردن، فلكل محامي في الأردن رقم هاتف ورقم جوال ورقم نقابي، وتستطيع الحصول على رقم هاتف محامي أردني وإيميل المحامي بالطريقة التي تم شرحها أعلاه من خلال الروابط على موقع نقابة المحامين الأردنيين .

إذا كنت تبحث عن رقم محامي في الأردن فدليل المحامين جعل هذا الأمر سهل ، فبعد الدخول الى رابط دليل المحامين فقط ادخل الاسم الأول مع الأخير وان كنت تعرف المدينة، ولكن ليس إجباري ، ومن ثم يظهر لك كافة النتائج الموجودة في دليل المحامين الأردنيين :

كيفية معرفة إيميل محامي أردني؟

  وإذا كنت تريد ان تعرف إيميل محامي أردني لكي ترسل للمحامي إيميل أو تستشيره بأمر فان دليل المحامين يتضمن أيضا تفاصيل عنوان البريد الإلكتروني ( الايميل ) للمحامي وإذا كنت بحاجة لمعرفة عنوان المحامي ورقم الهاتف وغيره من التفاصيل التي تحتاج ان تعرفها عن المحامي الذي تبحث عنه وعن إيميل محامي أردني مثل إيميل المحامي سامي ،  فاضغط على مزيد في النتيجة كما في الشكل التالي

رقم محامي نظامي 

وللحصول على رقم محامي نظامي أيضا من خلال دليل نقابة المحامين الأردنيين ، ومحامي نظامي ، كلمة تقابل General practice lawyer باللغة الإنجليزية ، وفي اللغة العربية تطلق كلمة محامي نظامي على الشخص الذي يحترف المحاماة النظامية ، ولكن لا يوجد في القوانين العربية تشابه نظيرتها في اللغة الإنجليزية ففي اللغة الإنجليزية تجد Solicited ، Lawyer, Advocate And barrister وهي كلمات تختلف عن بعضها في الدلالة وفي التصنيف .

وفي الأردن المحامين نوعين من حيث الاختصاص محامي نظامي ومحامي شرعي والمحامي الشرعي يختص في المسائل الشرعية التي تنظر من قبل المحاكم الشرعية اما المحامي النظامي فهو المحامي الذي يمارس عمله أمام كافة المحاكم الخاصة والنظامية باستثناء الشرعية .

اما في الأنظمة القانونية العربية فالغالب انه لا يوجد تصنيفات سوى ان مثلا في مصر انه يجب ان يمر مدة محددة حتى يصبح المحامي محاز في الاستئناف العالي وفي الأردن يجب ان يكون المحامي قد أمضي خمس سنوات بعد تسجيله محامي أستاذ حتى يجوز له ان يترافع أمام محكمة العدل العليا ، ولكن الكلمة واحدة سواء المحامي أكان مختص أو غير مختص وله من الخبرة سنة وخمسين ، وهذا أمر معيب والصحيح أنه يجب ان تعاد دراسة المهنة وتصنيفها وتغيير التسميات أو إضافة رتب قانونية

تعتمد السنوات والشهادات والاختصاص .

  • الإشراف القانوني على المعاملات التجارية والعلاقات التجارية للأفراد والشركات وصياغة العقود القانونية المرتبطة بها.
    • المشرف على إدارة الموارد البشرية في المنظمات الدولية وتقديم الاستشارات القانونية والإدارية لها

رقم جوال محامي في الأردن

من المؤكد انه إذا كان لديك إشكالية مالية مع الغير أو قد رفعت دعوى أو شكوى ، أو انه قد رفع عليك قضية من الغير ، فمن المؤكد أنك ستبحث عن رقم جوال محامي في الأردن وتقول أنا بحاجة لمحامي ، والمحامي في الأردن له اختصاصات محددة ومهام محددة يقوم بها ويجب ان يقوم بعمله بكل أمانة وإخلاص.

والمحامي سامي العوض محام متخصص في قضايا الأفراد الدوليين والنزاعات الدوليـة الخاصة وكـذلك قضايا الملكية الفكرية من براءات اختراع ورسوم ونماذج صناعية وعلامات تجارية وحقوق المؤلف ومؤشرات جغرافية والأصناف النباتية والتجارة الإلكترونية، وحاليا المحامي سامي العوض شـريك مـدير في شركة حماة الحق لأعمال المـحاماة وهي شـركة محـاماة دولـية متخصـصة ومقرها الرئيـسي في مدينة عمـان الأردن.

رقم مكتب محاماة في الأردن

مكتب المحاماة في الأردن قد يتكون من محامي منفرد وقد يتكون من مجموعة من المفردين وقد تبحث عن رقم مكتب محاماة في الأردن أو تبحث عن رقم هاتف محامي أردني وهذا يتطلب ان تكون تعرف مكتب المحاماة الذي تبحث عنه ، فهنا ما عليك سوى الدخول الى موقع نقابة المحامين والبحث بواسطة الاسم والمدينة ويظهر لك اسم المحامي وتفاصيل عنه.

والمحامي في مكتب المحاماة هو ممثل للعدالة على الأرض.. مهمته أن يعيد الحقوق لأصحابها وينصر المظلوم ويقف معه حتى يحصل على حقوقه كاملة.. أن تكون محامياً أمر يظنه الكثيرون سهلاً.. حيث يمكن دراسة مهنة المحاماة وممارستها بعد أخذ الشهادة الجامعية.. لكن أن تكون محامياً ناجحاً.. هنا الأمر الصعب.. فليس كل محامي هو محامي ناجح ومتفوق في مهنته.. وهنا نسأل.. ماهي صفات المحامي الناجح؟ وكيف يمكن لأي محامي أن يكون ناجحاً ومحبوباً بين موكليه؟

كما يجب على المحامي ان يتعامل مع قاضي المحكمة وباقي أعضائها بالاحترام الموقر وان لا ينسحب من الدفاع بدون سبب أو في وقت غير مناسب وان لا يمثل مصالح متعارضة وان يحافظ على أسرار موكله وان لا يشتري الحقوق المتنازع عليها. إذ أن مهنة المحاماة من المهن الشريفة التي تظهر الحق وتنصر المظلوم وهي المهنة التي يحترفها شخص يدرس القانون والنصوص القانونية ويحاول تكييف الوقائع والأحداث لإظهار الحقيقة.

رقم محامي في عمان 

وقد يتطلب الأمر أحيانا ان تبحث عن رقم محامي في عمان ، و قد تحتاج محامي للإجابة على استفسار قانوني أو لتستشيره استشارة قانونية حول موضوع قانوني محدد ، واذا كان الموضوع يتعلق بأمر في الأردن فحتما تحتاج رقم محامي في الأردن ، تختلف مهنة المحامي من دولة لدولة و بذلك تختلف شروط ومؤهلات المحامي ، و لكن بشكل عام ، هو الشخص الذي يتولى الدفاع عن مصالح الأخرين و قضاياهم أمام المحاكم و الدوائر الحكومية، و للبحث عن رقم محامي في عمان أو رقم هاتف محامي أردني من السهل العثور على رقم المحامي بالبحث في دليل المحامين الذي وضعت رابطه في مستهل المقال .

رقم تلفون محامي

كثيرا ما يبحث شخص عن رقم تلفون محامي أو رقم محامي للاستشارة مجانا الأردن  و ذلك كونه يعرفه أو يريد ان يستفسر منه عن أمر ، وغالبا المحامين في معظم الدول لهم نقابة مهنية هي التي تحدد شروط الانتساب لها ، و في معظم الدول أيضا يعتبر التدريب على مهنة المحاماة شرطا للمزاولة ، وفي الأردن يجب ان يكون المحامي اردني و حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها و ان ينهي متطلبات التدريب على المهنة ، وهو ما يسهل العثور عليه من خلال دليل المحامين الذي أوردناه أعلاه ، وتسطيع من خلاله الحصول على رقم هاتف محامي أردني.

هاتف محامي أردني

قد تكون مواطن غير اردني و لديك معاملة في الأردن لفتح شركة مثلا وتحتاج رقم محامي للاستشارة مجانا الأردن ، أو قد تكون على خلاف مع شخص اردن حول عقد معين أو لك عقار في الأردن و تريد إخراج المستأجر منه أو لك دين بذمة شخص اردني و تريد استرداده فقد يلزم الأمر رقم محامي للاستشارة مجانا الأردن  ، أو انك قد تعرضت للاحتيال من قبل شخص اردني لا سمح الله ، فهنا ستحتاج رقم هاتف محامي اردني لتسأله عن قضيتك و لسماع رأيه فيما ستفعل لاحقا لذلك من المتناسب معرفة رقم محامي للاستشارة مجانا الأردن، و في الحقيقة ان هناك الكثير من المحامين الأردنيين المشهورين و المعروفين ، والحصول على رقم هاتف محامي أردني  أمر سهل ، و أسهل طريقة هي زيارة موقع نقابة المحامين الأردنيين و من ثم دليل المحامين و البحث عن اسم معين .

رقم مكتب محاماة في عمان 

في الأردن مئات مكاتب المحاماة وفي مدينة عمان معظم مكاتب المحاماة وسهولة تستطيع الحصول على رقم مكتب محاماة في عمان ، ومنها مكتب محامين مشهورين ومعروفين وشهدت لهم المحاكم الدولية بالخبرة الكفاءة ولا تجد محفل قانوني دولي يخلو من مكتب محامي أردني، وهو ما يبين أهمية معرفة رقم هاتف محامي أردني .

المحامون هم من أعوان القضاء الذين اتخذوا مهنة لهم تقديم المساعدة القضائية والقانونية لمن يطلبها لقاء اجر ويشمل ذلك التوكل عن الغير للادعاء بالحقوق والدفاع عنها وتنظيم العقود والقيام بالإجراءات وتقديم الاستشارات القانونية .

اذا كان لديك ملاحظة اكتبها هنا

error: Alert: Content is protected !!
%%footer%%