استشارات مجانية

 الاستشارة القانونية المجانية

تعتبر الاستشارة القانونية الهاتفية مهمة في ضمان حصولك على نتيجة عادلة بغض النظر عن مجال القانون الذي تبحث عن حل عنه. معظم الناس يفشلون في طلب الاستشارة القانونية بسبب الخوف من دفع بدلات عالية للاستشارة  ولكن لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال. الاستشارة القانونية المجانية تعني أنك قادر على الحصول على استشارة قانونية من محام موثوق به دون الحاجة إلى دفع ثمنها. سيستمع المحامي ويجيب على جميع أسئلتك ويحدد ما إذا كان لديك قضية أم لا.

و الاستشارة القانوني المجانية يقدمها كثير من المحامين ذلك أنها أيضا توفر على المحامي ، فالمحامي يسمع من الموكل باتصاله الهاتفي ما هي مشكلته و من ثم يقرر المحامي اذا كان موضوع الاستشارة من ضمن اختصاصاته القانونية ام لا ، و كذلك يتمكن المحامي من تقييم قضية الموكل من حيث الجدوى و النجاح و الفشل ، ذلك كله يوفر على المحامي الوقت فبدل ان يجتمع مع الموكل باجتماع و ما يرافق ذلك من استعدادات مما يتطلب وقت قد يصل لساعة أو اكثر ، و كل ذلك يستعيض عنه بمكالمة قد تستغرق دقيقتين او اقل .

لماذا استشارة المحامي

اذ أن المحامي  سيساعدك بإرشادك خلال الإجراءات والمبادئ القانونية. ومع ذلك ، قبل طلب أي استشارة قانونية مجانية على الهاتف ، تأكد من أنك تتعامل مع محام مؤهل لتقديم الاستشارة بتوافر الخبرة في التخصص و التجارب السابقة في الموضوع الذي تريد ان تستفسر عنه .

أهمية الاستشارة المجانية

وتكمن أهمية الاستشارة من خلال الاتصال الهاتفي بالمحامي بأن المحامي  سيحدد لك اذا كان ما تتحدث عنه يحتاج لمحامي ام لا ، فبعض الأمور قد تخرج عن المهام التي يقوم بها المحامين .

إذ تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للحصول على استشارة  قانونية مجانية في أنك ستتمكن من تحديد ما إذا كان لديك قضية لتقديمها إلى المحكمة أم لا. المحامي المتمرس قادر على فهم موقفك القانوني وسوف يخبرك بصدق ما إذا كان من الأفضل ان تتابع القضية أم لا. سيساعدك أيضًا في معرفة ما إذا كانت هناك جوانب معينة من القضية لم تكن تعلم أنها مشكلة.

ماهي الاستشارة القانونية المجانية

ان السؤال عن موضوع محدد أو مشكلة بسيطة قد تواجهك لا تتطلب عادة من المحامي وقت و لا تتطلب محامي متخصص ، وهذه تعتتبر استشارة مجانية و يتم الرد عليها بواسطة الهاتف او الايميل ، و ذلك ضمن مدة زمنية قصيرة لا تتطلب من المحامي جهد بالغ او تعب.

وتخرج بعض الاستشارات عن المجانية و قد يطلب عليها أجر : 

  • الاستشارة القانونية الكتابية: اذ ان الاستشارة المكتوبة  هي رأي شفوي  يقوم بتقديمه المحامي/المستشار القانوني، بناء على طلب موكله لحاجة موكله لذلك أو لتقديمه لطرف آخر في الاتفاقية/العقد، وتوضح الخلاصة القانونية حول الموضوع دون توضيح المبررات التي ارتكز عليها في خلاصته.وتطلق كلمة الاستشارة القانونية في بعض الأحيان على كل المذكرة القانونية المحتوية على الرأي القانوني، كما تعني الخلاصة القانونية المضمنة في تلك المذكرة.
  • ايضا صياغة العقود او تنقيحها أو تصحيحها أو ابداء الرأي فيها لا تعتبر من قبيل الاستشارت المجانية ، و ان كل المحامين يتقاضون بدل على كتابة و ضياغة العقود بين القانونية .
  • الاستشارة المتخصصة : بعض التخصصات النادرة مثل الاستشارات القانونية المتعلقة بتأسيس الشركات و الاختراعات و الوكالات التجارية ،  قد يشترط المحامي المتخصص بها أجر بدل تقديم الاستشارة بها .
  • الاستشارات التي تتطلب اجتماع شخصي مع المحامي غالبا يطلب عليها أجر يحدد سلفا للعميل .

اذا كنت بحاجة لاستشارة قانونية

فبامكانك التواصل معنا هاتفيا على الرقم

962-79-777-7743+

 راسلنا وتسب

او بامكانك مراسلتنا على الايميل التالي :

sami@jordan-lawyer.com

وبامكانك ايضا ان تكتب استشارتك في النموذج المخصص ادناه

error: حقوق الطبع والنشر محفوظة لشركة المحامي سامي العوض © Copy Right Protected
×