استشارات مجانية

 الاستشارة القانونية المجانية

تعتبر الاستشارة القانونية الهاتفية المجانية مهمة في ضمان حصولك على نتيجة عادلة بغض النظر عن مجال القانون الذي تبحث عن حل عنه. لذلك قمنا بتخصيص رقم الهاتف 0797777743 للاستشارات المجانية، وقد يكون البحث عن محامين للاستشارة مجانا أمر بالغ الأهمية ،  فالإستشارة القانونية المجانبة هي ميزة لأي محامي ، فمعظم الناس قد  لا يطلب الاستشارة القانونية بسبب الخوف من دفع بدل طلب الاستشارة  ولكن لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال. الاستشارة القانونية المجانية تعني أنك قادر على الحصول على استشارة قانونية من محام موثوق به دون الحاجة إلى دفع ثمنها. لذلك اسال محامي على الانترنت مجانا و سيستمع المحامي ويجيب على جميع أسئلتك ويحدد ما إذا كان لديك قضية أم لا.

ما هي الاستشارة القانونية المجانية؟

الاستشارة القانونية المجانية او اسال محامي على الانترنت مجانا  هي جواب قانوني حول واقعة أو مسألة معينة يتم تقديمه بواسطة محامي بشكل مجاني دون دفع مبلغ مالي ، والاستشارة القانونية المجانية تعتبر وسيلة لتقييم قدرات المحامي و التأكد من دقة اجابته و معرفته المسبقة بقضية ما، وغالبا تكون في مواضيع قانونية عامة او تتعلق باحداث عامة أو قضايا متكررة .

لماذا استشارة المحامي

اذ أن المحامي  سيساعدك بإرشادك خلال الإجراءات والمبادئ القانونية. ومع ذلك ، قبل طلب أي استشارة قانونية مجانية على الهاتف ، تأكد من أنك تتعامل مع محام مؤهل لتقديم الاستشارة بتوافر الخبرة في التخصص و التجارب السابقة في الموضوع الذي تريد ان تستفسر عنه .

أهمية الاستشارة المجانية

وتكمن أهمية الاستشارة من خلال الاتصال الهاتفي بالمحامي بأن المحامي  سيحدد لك اذا كان ما تتحدث عنه يحتاج لمحامي ام لا ، فبعض الأمور قد تخرج عن المهام التي يقوم بها المحامين .
إذ تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للحصول على استشارة  قانونية مجانية في أنك ستتمكن من تحديد ما إذا كان لديك قضية لتقديمها إلى المحكمة أم لا. المحامي المتمرس قادر على فهم موقفك القانوني وسوف يخبرك بصدق ما إذا كان من الأفضل ان تتابع القضية أم لا. سيساعدك أيضًا في معرفة ما إذا كانت هناك جوانب معينة من القضية لم تكن تعلم أنها مشكلة.

ماهي الاستشارة القانونية المجانية

تعرف الاستشارة القانونية المجانية او اسال محامي على الانترنت مجانا  بأنها عبارة عن السؤال عن موضوع محدد أو مشكلة بسيطة قد تواجهك لا تتطلب عادة من المحامي وقت و لا تتطلب محامي متخصص ، وهذه تعتتبر استشارة مجانية و يتم الرد عليها بواسطة الهاتف او الايميل ، و ذلك ضمن مدة زمنية قصيرة لا تتطلب من المحامي جهد بالغ او تعب.

رقم محامي للاستشارة مجانا

تقدم شركة حماة الحق للمحاماة خدمة الاستشارة القانونية المجانية و الرقم المخصص لذلك هو 0797777743  ، وهنا تستطيع ان تتصل بنا للحصول على استشارة قانونية مجانية بواسطة محامي مختص قي الأمر الذي تبحث عنه او تريج السؤال عنه وقد خصصنا الرقم 962797777743+ كرقم للرد على الاستشارات القانونية .

تعتبر الاستشارة القانونية من صميم عمل المحامي لذلك لا بد ان يخصص المحامي رقم للاستشارة سواء أكان هذا رقم المحامي المخصص للاستشارة هو رقم  هاتف او جوال لاستتقبال الاستشارات و الرد عليها ، فمن مهام المحامي وواجباته تقديم الاستشارة القانونية للعملاء ، و بعض المحامين يعطي الاستشارة مجانا و بعضهم يتقاضى عليها أجر، وغالبا الاستشارة التي تتطلب وقت و جهد او كتابة يتقاضى عليها المحامي أجر ، اما الاستشارة الهاتفية الموجزة فلا يتقاضى عليها المحامي أتعاب او أجور .

رقم محامي استشارات مجانية

الاستشارة القانونية المجانبة هي الاستشارة التي لا يتقاضى عليها المحامي بدل أتعاب ، و قد تحتاج الى رقم محامي استشارات مجانية  ، وتستطيع ايضا الاتصال بنا  رقم الهاتف 0797777743 للاستشارات المجانية.

ما هي الاستشارات غير المجانية ؟

الاستشارة القانونية الكتابية: اذ ان الاستشارة المكتوبة  هي رأي شفوي  يقوم بتقديمه المحامي/المستشار القانوني، بناء على طلب موكله لحاجة موكله لذلك أو لتقديمه لطرف آخر في الاتفاقية/العقد، وتوضح الخلاصة القانونية حول الموضوع دون توضيح المبررات التي ارتكز عليها في خلاصته.وتطلق كلمة الاستشارة القانونية في بعض الأحيان على كل المذكرة القانونية المحتوية على الرأي القانوني، كما تعني الخلاصة القانونية المضمنة في تلك المذكرة.
ايضا صياغة العقود او تنقيحها أو تصحيحها أو ابداء الرأي فيها لا تعتبر من قبيل الاستشارت المجانية ، و ان كل المحامين يتقاضون بدل على كتابة و ضياغة العقود بين القانونية .
الاستشارة المتخصصة : بعض التخصصات النادرة مثل الاستشارات القانونية المتعلقة بتأسيس الشركات و الاختراعات و الوكالات التجارية ،  قد يشترط المحامي المتخصص بها أجر بدل تقديم الاستشارة بها .
الاستشارات التي تتطلب اجتماع شخصي مع المحامي غالبا يطلب عليها أجر يحدد سلفا للعميل .

ما هي الاستشارة القانونية؟

هي طلب معرفة وجهة نظر القانون أو الرأي القانوني في مسألة أو مشكلة أو قضية معينة، من أصحاب الاختصاص والعلم القانوني وهم المحاميين، حيث يتم اللجوء للمحامي وطلب مشورته في مسألة لم تعرض على القضاء بعد أو منظورة من قبل القضاء، وذلك لإيجاد الحل القانوني الأمثل لها، كون أن المحامي من أحد الأعمال المتعلقة بمهنته تقديم الاستشارات القانونية على ضوء علمه وخبرته ومعرفته بالقوانين.

ما هو هدف الاستشارة القانونية؟

إن الهدف من الاستشارة القانونية هي الحصول على الإجابة الصحيحة والكافية والشافية للمراد من السؤال، حتى يتم حفظ الحقوق وعدم إضاعتها بسلوك الطريق الخاطئ لحل النزاع القضائي، فالاستشارة توضح الطريق وتمهدها قصد الحصول على الحق المسلوب أو اثباته.

ما أهمية الاستشارة القانونية؟

أن للاستشارات القانونية أهمية لا تقل عند غيرها من أنواع الاستشارات ، فالاستشارة الطبية مثلاً  تكمن أهميتها في الحصول على العلاج المناسب للحالة المرضية التي تعرض على الطبيب ، وفي حال لم يلجئ المريض للطبيب أو  أخطئ الطبيب بوصف العلاج قد يؤدي ذلك إلى الإضرار بالمريض ووفاته لا قدر الله ، وهذا ينطبق أيضا على الاستشارة القانونية ، ففي حال لم تطلبها من أصحاب الاختصاص قد يؤدي ذلك إلى ضياع حقك ، وفي حال طلبتها من غير المختصين أو ممن لا يمتلكون الخبرة  الكافية قد تؤدي إلى نفس النتيجة وهي إضاعة الحقوق للأبد .

ما هي أشكال الاستشارات القانونية؟

يتم تقديم الاستشارة القانونية إما بشكل شفوي أو كتابي ،وتقسم الى  استشارة قانونية مجانبة او ليست مجانا ، وذلك بناءً على طالب الاستشارة، أو أهمية الموضوع محل الاستشارة، فهناك مواضيع لا تحتاج إلى استشارة قانونية مكتوبة، وأخرى تحتاج إلى استشارة قانونية مكتوبة بشكل مفصل، كما أن الاستشارة قد تقدم بشكل مباشر من خلال حضور طالب الاستشارة إلى مكتب المحامي أو المستشار القانوني، أو من خلال الهاتف، ويفضل أن تُعطى الاستشارة دائما بشكل مباشر وشخصي حتى لو قدمت بواسطة محامين للاستشارة مجانا ، حيث أن ذلك يعزز الثقة .

ما هو مضمون الاستشارة القانونية؟

إن الاستشارة القانونية لا تقدم بناءً على أهواء وأراء خاصة، بل بالاستناد إلى المراجع القانونية المختصة وهي أولاً القوانين وفق أحدث التعديلات التي طرأت عليها، القرارات الصادرة عن المحاكم الأردنية، وقرارات واجتهادات محكمة التمييز الأردنية، وكتب القانون بمختلف أنواعها.

ما هو المستشار القانوني؟

المستشار القانوني هو شخص متخصص في تقديم الاستشارات القانونية، وكل محامي هو مستشار قانوني، إلا أن العكس غير صحيح فإذا تم توظيف من تخرج من كلية الحقوق بوظيفة مستشار قانوني فتقتصر أعماله على تقديم الاستشارات القانونية ضمن نطاق عمله فقط دون مزاولة مهنة المحاماة.

ما هي مهارات تقديم الاستشارة القانونية ؟

كثيرا ما نبحث عن محامين للاستشارة مجانا . وحتى يتم تقديم استشارة قانونية صحيحة وسليمة لا بد من تعلم مهارات تقديم الإسشارات القانونية، والتي تعتمد على عدة أُسس منها: –
1_ الإنصات والاستماع للمشكلة حتى النهاية حتى لو كانت استشارة مجانا.
2_ السؤال عن أي أمر غير واضح  حول موضوع الاستشارة.
3_ بعد الاطلاع على جميع جوانب الموضوع محل الاستشارة تحديد فيما إذا كانت المشكلة أو الموضوع محل النزاع يحتاج إلى استشارة قانونية مكتوبة أو شفوية.
4_ الحديث بأسلوب لائق ومتزن وهادئ، وبطريقة رسمية وتجنب المزاح.
5_ اللغة المستخدمة في تقديم الاستشارة تكون أقرب إلى الفصحى وبلغة بسيطة، بحيث تجنب الالفاظ التي من الصعب فهمها.
6_ كن واثقاً بنفسك عند تقديم الاستشارة، فإذا شعر طالب الاستشارة أنك غير متأكد من إجابتك أو أن شخصيتك ضعيفة، لن يلجأ إليك مرة أخرى.
7_ لا تكن متعالي عند تقديم الاستشارة، فلا بد من أن تفرق بين الإجابة بثقة وبين الإجابة بتعالي.
8_ أجعل الإجابة على الاستشارة مبنية على حجج وأُسس قانونية، بحيث تقدم معلومات أكيده.
9_ لا تهمل ردة فعل طالب الاستشارة مهما كانت، وتوقع ردود أفعاله وأجب عليها بحكمة ، حتى لو كنت محامي تقدم استشارات مجانية.

كيف الاستشارة القانونية مجانية أو بمقابل؟

إن الاستشارة القانونية قد تكون بمقابل أو بدون مقابل أي استشارة قانونية مجانية  ، وانطلاقا من مبدأ أن المحاماة مهنة إنسانية أولاً هدفها الدفاع عن المظلوم وإحقاق الحق ، فيتم تقديم الاستشارة القانونية الأولية بشكل مجاني حيث يتم تقديم النصائح والمعلومات التي تفيد طالب الاستشارة  مجاناً  ، وفي حال التوسع في طلب الاستشارة تكون الاستشارة بمقابل الحصول على مبلغ مالي يحدد من قبل المستشار  وهو ما يعرف بالأتعاب ، ولكن هذا المبدأ ليس عاماً فتحديد فيما إذا كانت الاستشارة تُقدم بمقابل أو بدون ، يعود إلى الشخص المستشار فقد يتبع مبدأ أهمية الموضوع ففي حال رأى أن موضوع الاستشارة يحتاج إلى بحث ودراسة قبل الإجابة ، كانت الاستشارة بمقابل اما اذا كان لا فتكون الإستشارة قانونية مجانبة، كطلب الرأي القانوني في عقد ما ، والبعض تكون الاستشارة القانونية بمقابل  بغض النظر عن نوعها ، انطلاقا من مبدأ أن الاستشارة القانونية كالاستشارة الطبية ، فلا يمكنك زيادة الطبيب دون دفع ثمن الزيارة مسبقاً  .
فاذا كنت تبحث عن محامين للاستشارة مجانا ،اسال محامي على الانترنت مجانا فنحن بدورنا نتبع مبدأ تقديم الاستشارة الأولية بشكل مجاني، بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار فيما إذا كانت الاستشارة تحتاج إلى دراسة تفصيله أم لا.

أرقام محامين للاسشتارة محانا؟

قد تبحث عن أرقام محامين للاستشارة مجانا او تريد ان تجد خدمة اسال محامي على الانترنت مجانا  للحصول على إستشارة قانونية مجانبة فتستطيع ان تتواصل معنا على رقم الاستشارت القانونية وهو رقم مخصص لاستقبال الاستفسارات القانونية المتعلقة بالقضايا و المسائل القانونية المختلفة.

رقم محامي استشارات مجانية؟

في صفحة الاتصال بنا اوردنا أرقام المحامين الذين يقدمون استشارات قانونية مجانية ، ويعد الإلتزام و المثابرة و النشاط من المبادئ الرئيسية التي حققت كسب الثقة في شركتنا  و هي من المبادئ الضرورية و الهامة التي يجب على كل محامي التحلي بها ويجب ان يكون رقم هاتف المحامي متاح للتواصل مع عملائه , فاذا كان لا يجيب الاتصالات فذلك يعد فشلا ذريعا ، و إذا كان المحامي غير ملتزم لن يحقق في عمله الهدف المنشود منه لهذا وجب على كل محامي أن يكون ملتزما بمواعيده و بمواعيد الجلسات وان يكون كذلك ملتزم بالتواصل مع عملائه .
فيما يلي أرقام هواتف الاتصال بنا : 
1- الرقم الموحد لشركة حماة الحق : 
962797777743+  أو Whtasapp  واتساب 
2- المحامي الأستاذ  مؤيد الذنيبات 
962797374777+  أو  Whtasapp واتساب 
3- المحامي الدكتور عمر شحادة 
962799955504+  أو  Whtasapp واتساب 
4 – المحامي الأستاذ عبدالله الزبيدي 
962799933362+  أو Whtasapp واتساب 
5- المتدربين :
962782341111+  أو  Whtasapp واتساب 

رقم محامي للاستشارة في الأردن

ان رقم محامي للاستشارة في الأردن هو رقمه الجوال او رقم هاتفه الأرضي ،  واعتبارا من كون العدل هو أساس الملك , و لان المحامي في خدمة العدالة ، وأحد ركائزها و أن العدالة لم ولن يستقيم لها أمر بدون إحاطة بعلم ووعي بقضية المحامي الذي يعتبر أحد أجنحة القضاء،ويعتبر رائد التغيير للوصول إلى هدف الإصلاح .

يمكن تعريف الاستشارة القانونية بأنها:”طلب الرأي القانوني بخصوص مسالة معينة قد تكون أو لا تكون موضوع نزاع، حيث يسعى من خلالها طالب الاستشارة أي المستشير إلى إبراز موقف القانون بخصوص الموضوع المطروح، مستعينا بالخبرة القانونية والعملية للمستشار الذي يعمل على بيان الحل القانوني والتصرف السليم الذي يتعين إتباعه لتحقيق الغاية من الاستشارة القانونية.

اذا كان لديك ملاحظة اكتبها هنا

error: حقوق الطبع والنشر محفوظة لشركة حماة الحق © Copy Right Protected
%%footer%%