اتفاقية تسوية حقوق مالية

بسم الله الرحمن الرحيم

زميلي المحامي :

للاطلاع على نماذج مخالصات و اسقاطات نهائية اطلع على الرابطين التاليين:

نموذج مخالصة نهائية ، اشتراك شخصين في مشاريع اسكان

مخالصة نهائية و اسقاط استيفاء و اسقاط ابراء

وصل استلام

اتفاقية تسوية حقوق مالية

الطرف الأول:
الطرف الثاني :
مقدمة : حيث ان الطرف الأول تاجر و يعمل في مجال و حيث ان الطرف الثاني كذلك تاجرا و يعمل في وحيث ان الطرف الثاني مدين للطرف الاول بمبلغ الناشئ عن وحيث ان أصل الدين يبلغ وأن الطرف الثاني قد قام بتسديد ما قيمته من أصل المبلغ وتبقى بذمته لمصلحة الطرف الأول مبلغ فقد اتفق الطرفان على ما يلي:

1- مقدمة الاتفاقية جزء لا يتجزأ منها و تقرأ معها وحده واحده.

2- يلتزم الطرف الثاني بدفع المبلغ المتبقي وفقا لما يلي :
أ‌- مبلغ
ب‌- مبلغ
ت‌- مبلغ
ث‌- مبلغ

3- اذا تخلف الطرف الثاني عن دفع أي مبلغ من المبالغ المذكورة في البند الثاني في موعده المحدد فتصبح جميع المبالغ مستحقة الدفع دفعة واحدة.

4- إذا تخلف الطرف الثاني عن دفع أي مبلغ من المبالغ أعلاه فللطرف الأول حق ملاحقته قانونيا مدنيا او جزائيا .

5- للطرف الثاني المطالبة بالتعويض عن أي عطل أو ضرر يلحق به من جراء عدم الدفع و \ أو تأخير الدفع .

6- ويكون الطرف الأول غير ملزم بتوجيه أي إنذار سواء عادي خطي أو شفوي أو عدلي في حال التخلف عن الدفع او عدم الالتزام بالمواعيد المحددة في البند الثاني.

7- لا يجوز للطرف الأول اللجوء للقضاء للمطالبة بقيمة الأوراق أو الشيكات أو المستندات التي بحوزته ما دام الطرف الأول ملتزما ببنود هذه الاتفاقية ، وبخلاف ذلك يكون مسئولا عن أي رسوم أو مصاريف أو أتعاب أو غرامات يتكبدها أي من الطرفين.

8- يقر الطرف الثاني بان جميع الشيكات التي قام بتحريرها للطرف الأول بأنها صحيحة وان لديه الرصيد الكافي لسحبها ، وان جميع التواقيع التي عليها مطابقة للتوقيع المحفوظ في البنك ، وان رقم الحساب و كافة البيانات صحيحة.

9- يقر الطرف الثاني بانه يعلم بأن الطرف الأول قد رتب مواعيده و التزاماته المالية وأبرم صفقات مستقبلية مع تجار اخرين يتعامل معهم في تجارته وفقا لمواعيد الدفعات المتفق عليها في البند الثاني ، ويقر انه يعلم أن في تأخير أو عدم الدفع ضياع لصفقات مربحة قد تم الاتفاق عليها ما بين الطرف الأول و تجار آخرين من شأنها ان تعود على الطرف الأول بأرباح تقدر بمبلغ عشرة آلاف دينار أردني عدا عن رأس المال ، وكذلك ان من شأن تأخير الدفعات او عدم الدفع في المواعيد خسائر ستلحق بالطرف الأول من حيث مصداقيته و مكانته وسمعته التجارية في السوق وخسائر مادية ستلحق بمحله و فقدان لزبائنه وتلف لبضاعته الذي يقدره الطرفان بمبلغ عشرة آلاف دينار، وبذلك يكون مجموع الخسائر و الربح الفائت مبلغ عشرون ألف دينار .

10- بناءا على ما ورد في البند السابق و مقدمة الاتفاقية وباقي البنود ، فاذا تخلف الطرف الثاني عن دفع المبالغ او أخر في دفعها يكون ملزما بدفع مبلغ عشرون ألف دينار للطرف الأول عن التأخير او عدم الدفع.

11- حررت هذه الاتفاقية من مقدمة و بنود تقع على صفحة واحدة و نسختين اصليتين ، تسلم كل طرف نسخته للعمل بها عند اللزوم.
الطرف الأول الطرف الثاني

اترك رد