عقد إيجار شقة مفروشة

محدث حتى سنة 2020

المؤجر :- ————–  الفريق الاول – وعنوانه –————————————– .

المستأجر :- ————-   الفريق الثاني و عنوانها – عمان

جنس المأجور و موقعه :- ( وصف دقيق للشقة المفروشة ) استوديو مفروش تقع في ——— ———-  – ———————- .

مدة الايجار :- شهر واحد فقط  من 26/4/2012 الى 26/5/2012 يجدد بموافقة الفريقين الخطية .

بدل الاجرة الشهرية :- كتابة كم البدل اليومي / الشهري / او السنوي   .

كيفية دفع الاجرة :- تدفع في بداية كل يوم/شهر/ سنة .

توابع المأجور :- الاستوديو   مفروش بفرش جديد و مبين تفاصيله في الكشف ملحق رقم (1) ( يجب ان يلحق بالعقد كشف خطي بموجودات الشقة ) لهذا العقد و الذي يعتبر جزءا منه و تقرأ معه كوحدة واحدة .

الشروط الخاصة :-

  • استلم المستأجر كامل الماجور بعد المعاينة و القبول ، خاليا من اية عيوب و كافة الابواب و الشبابيك و كافة التجهيزات و الماجور بحالة ممتازة لم يسبق ان اشغل من قبل ، و تعهد بالمحافظة عليه و تسليمه للمالك على الوجه الذي تسلمه عليه .
  • استلم المستاجر كامل الاثاث و الفرش و الادوات الكهربائية ، و جميع ذلك مدرج بالكشف المرفق و جميع الفرش بحالة ممتازة جديد لم يسبق ان استعمل و يتعهد بالمحافظة عليه و تسليمه للمالك خاليا من اية عيوب و على الحالة التي تسلمه عليها باستثناء الاستهلاك الطبيعي .
  • في حال فقدان ، او تلف ، او تضرر اي جزء منه فعلى المستاجر ن يقوم باستبدال او تصليح او دفع ثمن ما فقد او اتلف او تضرر .
  • يقدم المستاجر للمالك ضمانا للفرش المسلم اليه بموجب الكشف المرفق ، و يصار هذا التامين الضمان للمستأجر بعد تسليم الاثاث خاليا من العيوب و النواقص تحت طائلة مطالبته بذلك .
  • ليس من حق المستاجر احداث اي تغيير في تقسيمات الماجور او الابواب او الشبابيك او اي من ملحقاته الثابتة .
  • يحظر على المستاجر استعمال الماجور لغير الغاية التي من اجلها استاجرها او استغلاله بصورة مخالفة للقانون او النظام العام او الاداب .
  • يحق للمستاجر استغلال الماجور و تاجيره للغير بالطريقة التي يتفق وهذا العقد وعليها ( المستأجرة ) وحدها تقع مسؤولية ذلك .
  • تقع على المستأجرة مسؤولية تسديد بدل استهلاك المياه والكهرباء عن المأجور وكذلك ما يعيبها من بدل خدمات ان وجدت ، ومسؤولية نظافة المأجور .
  • على المستأجرة تسليم المأجور للمالك عند انتهاء عقد الايجار تاماً خالياً من اية نواقص او عيوب كما عليه و ان يسّلم الاثاث والفرش تاماً خالياً من اية عيوب او نواقص ، وان يأخذ وصلاً خطياً ومن المالك يبرء فيه ذمته من الاجور وتوابع المأجور ( الاثاث ) .
  • لا يحق للمستأجر التنازل عن عقد الايجار للغير الا بموافقة المالك الخطية .
  • تعتبر موجودات المأجور والاثاث والفرش والتوابع يحكم الامانة تحت يد المستأجر وعليه المحافظة عليها وتسليمها في نهاية المدة.
  • كما لا يحق التنازل عن اي قطعة او جزء من الاثاث للغير او التصرف به او اعارته للغير او اي تصرف من شأنه اخراجه من المأجور تحت طائلة اعتباره مسيئاً للاستعمال الامانة .
  • لا يجوز للمستأجر ان يغير اي شيء بالأثاث و المحتويات الا بموافقة المالك و لا يجوز له استبدال اي قطعة بقطعة أخرى حتى لو تلفت الا بموافقة المالك .
  •  اذا غادر المستأجر الشقة المؤجرة ، او اذا حضر المالك لاستلام الشقة بنهاية العقد يومين متتاليين و لم يكن المستأجر قد طلب التمديد و لم يقم بدفع ايجار او وقع عقد ايجار جديد بعد انتهاء هذا العقد بيومين  فيجوز للمالك ان يعتبر العقد ممتدا و تبقى ذمة المستأجر مشغولة بالأجور لحين تسليم المفتاح من المستاجر للمؤجر باليد  و مغادرة الشقة ، و يجوز للمالك بذلك الحال ان يختار   ان يقوم بفتح الباب بأي طريقة ، و ذلك بحضور شاهد واحد او حارس البناية ان وجد ، ويقوم بكتابة و تدوين الممتلكات التي تعود للمستأجر و من ثم يقوم  بحفظها لمهلة اسبوع  في مستودع البناية  او اي مكان اخر ، و اذا لم يحضر المستأجر لاستلامها فيجوز للمالك ان يقوم ايضا بالقائها بحاوية القمامة بحضور اي شاهد .
  • لا يجوز للمستأجر ان يترك اية ممتلكات ثمينة في الشقة بأي حال من الأحوال و لا يجوز ترك او حفظ الأموال و المقتيات ذات الأهمية بها ، و عليه ان يبقي اي شيء من هذا القبيل بحفظه ومعه اينما ذهب .
  • يقر المستأجر ان هذه الشقة هي شقة مفروشة يتم تأجيرها بشكل دوري و ان مفتاح الشقة قد استلمه عشرات الأشخاص قبله ، و ان عليه ان يقوم بتغيير قفل الباب الرئيسي ، و له ان سترده بنهاية مدة الايجار.
  • يقر المستأجر أنه يخلي مسؤولية المالك عن حفظ او حراسة الشقة و ان المالك ليس مسؤول عن توفير حارس للبناية و لا مسؤول عن اغلاق البوابة الرئيسية او بوابة الكراجات او بوابة السطح ان وجد.
  • يقر المستأجر بمسؤولية عن حراسة و حفظ ومراقبة افراد عائلته او من يرافقه و ان يمنع الصغار من استخدام المصعد او السطح او الصعود للشبابيك او اللعب بالمياه او بمقابس الكهراباء او الأجهزة الكهربائية و غيرها  و ان لا مسؤولية على المالك بسبب عدم توافر حمايات للشبابيك او الأبواب او غيره و ان المالك غير مسؤول عن عدم توفير وسائل الامن و السلامة بما فيها مخارج الطوارئ و مطافئ الحريق غيرها

وعليه جرى توقيع هذا العقد تحريراً في        /      /      20 م .

الموجر                          المستأجر                    شاهد ( لا يشترط توقيع شاهد لأن التوقيع لوحده كافي في القانون   )

نموذج عقد ايجار 2020

عقد إيجار شقة مفروشة

اذا كان لديك ملاحظة اكتبها هنا

error: حقوق الطبع والنشر محفوظة لشركة المحامي سامي العوض © Copy Right Protected