محامي مدينة الزرقاء

تتمتع مكاتب المحاماة في الزرقاء ومحامي مدينة الزرقاء بمهنية عالية وتحظى باحترام كبير للغاية من الشركات الأخرى والمحامين والعملاء القانونيين والسوق القانوني والسبب في ذلك يرجع الى مزيج من العوامل. هذا المزيج من العوامل له تأثير أيضًا في أن يكون المحامين في مدينة الزرقاء محامين مدربين أكفاء والسبب في ذلك لوجود نشاط تجاري لافت في المحافظة منذ أكثر من خمسين عام.

محامي الزرقاء

شركة حماة الحق تضم نخبة من المحامين الذين يعملون في مدينة الزرقاء، حيث إن المحامي مؤيد الذنيبات والمحامي عبدالله الزبيدي يديران قضايا شركة حماة الحق للمحاماة في مدينة الزرقاء، ويتواجد المحاميان عبدالله ومؤيد شبه يومي في محكمة الزرقاء، فالمعروف ان أي نشاط تجاري يرافقه نشاط قانوني، ومثال ذلك انشاء الشركات يتطلب محامين لتقديم الاستشارات ولتنظيم العقود وتمثيل الشركة أمام المحاكم والجهات الأخرى، أيضا ان الكثافة السكانية تعتبر سبب ثاني في تنويع ثقافة المحامي في الزرقاء، والعامل الثالث التنوع العرقي والثقافي في الزرقاء والامتداد الجغرافي كلها عوامل أثرت في عمل المحامين.

الزرقاء مدينة أردنية، ومركز محافظة الزرقاء. تقع شمال شرق العاصمة عمّان بحوالي 20 كم، حيث تتداخل مدن الزرقاء والرصيفة وعمّان لتشكل المدن الثلاث تجمعاً سكانياً ضخماً. تُعتبر الزرقاء ثالث أكبر مدينة أردنية من حيث عدد السكان، حيث بلغ عدد سكانها في عام 2013 قرابة 572690 نسمة. وتُعتبر عاصمة الأردن الصناعية. وتبلغ مساحتها حوالي 60 كم2، وترتفع عن سطح البحر حوالي 619 متراً. في مدينة الزرقاء أكثر من 250 شركة محاماة، وأكثر من 1500 محامي، وقد يقول قائل ان هذا العدد كبير، ولكن بمعرفة ان أمريكا بها 1.350000 محامي فذلك يعني ان نسبة المحامين في الزرقاء مع السكان نسبة معتدلة وليست عالية، وان وجود المنطقة الحرة بالزرقاء قد وفر فرص عمل لأكثر من 250 محامي ناهيك عن المهن القانونية المساندة وغيرها.

الأفضل ان تبحث عن محامي له خبرة في مجال عمله، والخبرة ليست بعدد السنوات التي قضاها وإنما تكون بعد القضايا المشابهة التي عمل بها المحامي وليس ذلك فقط وإنما ان يكون قد ربح قضايا مشابهة في ذلك الحال تكون اخترت المحامي الصحيح، وقد يكون ملخص أعمال المحامي لآخر خمس سنوات يعطي صورة واضحة عن مدى خبرة المحامي، ومهارة المحامي في إقناع الخصوم بحل القضية هي مهارة لا تقدر بثمن ويتقنها قلة من المحامين، ومن الخطأ القول ” أن المحامي الهادئ لا يستطيع حل القضايا الصعبة.” كما يقول بيرت بروود، والأصح من ذلك ان المحامي الجيد هو المستعد للذهاب للمحكمة، ولكن محطته قبل الأخيرة إقناع الخصم بالحل

عوامل يجب مراعاتها أثناء البحث عن محام جيد في الزرقاء.

بعض العوامل التي يجب مراعاتها أثناء اختيار المحامي المناسب لك في مدينة الزرقاء

أولا: التخصص القانوني

يميل معظم المحامين إلى التدرب في مجال أو مجالين محددين ويتقنونها بمرور الوقت. على الرغم من وجود محامين عامين، لكن حتما سيكون العثور على مستشار قانوني يتمتع بخبرة عميقة في مجال معين سيكون بلا شك أفضل. فبعض المحامين النظاميين يميل للتخصص في القضايا المدنية ومنهم من يحب التخصص في القضايا الجزائية، وحتى تجد أن هناك منهم من هو متخصص في نوع محدد من القضايا الجنائية مثل التعامل مع قضايا الجنايات الكبرى.

ثانيا : المحاكم التي يمارس بها المحامي عمله

يمارس المحامون عادة مهنتهم في مجموعة محاكم قد لا تزيد عن ثلاث محاكم، لأن الوقت وأيام الأسبوع قد لا تسعفه بالتعامل مع كافة المحاكم في كافة المدن والمحافظات، وغالبية محامين الزرقاء يعملون في محاكم الصلح والبداية في مدينة الزرقاء ومنهم من يعمل في الألوية التابة لمحافظة الزرقاء.

ثالثا: موقع مكتب المحامي في الزرقاء

قد يكون قرب المحامي من مقر سكنك أمر جيد، ولكن ذلك لا يجب أن يكون سبب كافي لاختيار المحامي، ولكن يجب أخذ ذلك في الحسبان، فإن المحامي القريب مني سيكون أكثر فائدة من محامي بعيد.

رابعا: خبرة المحامي في الزرقاء

إن عدد السنوات التي يقضيها المحامي في مهنته بلا شك أمر في غاية الأهمية، ولكن نشاط المحامي وعدد القضايا التي تعامل معها يكون له دور أكبر من عدد سنوات العمل وحدها، ولكي يكون اختيارك سليم قم باختيار المحامي الذي له خبرة بنوع قضيتك أو تعرف أن عمل بقضية مشابهة لقضيتك.

خامسا: التوصيات وتقييمات المحامي

إن معرفة ما إذا كان المحامي يعتبر كفؤًا وذو طابع لا تشوبه شائبة هو عامل أساسي في تكليفه بقضيتك. إذ أن تقييمات ذوي القضايا المشابهة وتقييمات المستهلكين مؤشرًا دقيقا للوصول لاختيار سليم، ولكن يجب الانتباه لمصدر تلك التوصيات والترشيحات للمحامي وكذلك الحذر من تحيزات بعض المقيمين.

سادسا: حساب تكلفة المحامي في الزرقاء

بكل تأكيد أن التكلفة عنصر جوهري للمفاضة والاختيار ما بين المحامين، ولكن ذلك يجب ألا يكون هو السبب الوحيد، فقد يكون العثور على محامي بتكلفة رخيصة ثمنه أعلى بكثير من المحامي الغالي، فغالبا المحامي بلا خبرة سيكون أرخص، ولكن قد يكلف ذلك خسارة القضية، وبشكل عام هناك بعض أنواع القضايا لا تتطلب مهارات قانونية عالية، وقد يكفي بها محامي حديث الخبرة وبالتالي يكون اختيار المحامي الأقل أتعابا أمر جيد، ولكن إذا كانت القضية تتسم بالتعقيد فننصح بالبحث عن محامي متمرس لكيلا تخسر قضيتك.

 سابعا: استشارة من محامي الزرقاء

إن أفضل وسيلة لتقييم المحامي دون تكلفة هو طلب الحصول على استشارة قانونية من المحامي، ومعظم محامي مدينة الزرقاء يقدم خدمة الاستشارة المبدئية ، ومن خلال هذه الاستشارة ومدى براعة المحامي في الرد ومدى ثقته واستعراضه لتجاربه السابقة في الاستشارة ستكون وسيلة لتقييم المحامي، ففهم المحامي وفطنته تظهر جليا في القدرة على الرد الفوري على الاستشارة ( المزيد حول ذلك في مقال عن أقوى محامي الأردن ) .

الخلاصة، كيف تجد محامي في الزرقاء

إذا تفحصت العوامل المذكورة أعلاه ستتمكن من خلالها من العثور بيسر وسهولة على محامي في الزرقاء ، و ستكون وسيلة سهلة لك لاختيار المحامي المناسب لقضيتك، وفي مدينة الزرقاء وحدها أكثر من ألف محامي، ومعظم محامي مدينة عمان يقبلون العمل في مدينة الزرقاء لقربها من العاصمة وبالتالي يسهل العثور على محامي من مدينة عمان يعمل في الزرقاء.