أشهر محامين

شهرة المحامي لا تكون من فراغ وإنما هي ثمار يجنيها بعد جهود وثبات على مبادئ، وبعض المحامين بلغ أعلى المناصب فمنهم الرؤساء والحكام، ولا تجد حكومة تخلو من قانوني بينها، وتعتبر مهنة المحاماة من أقرب المهن للسلطة، لما بها من علوم لصيقة بالسلطة، ولا شك أن ليس كل محامي مشهور وليس كل محامي مشهور انسان جيد فبعضهم يضيع صيته في قضية فاشلة فيفشل أكثر وأكثر، وما يهمنا هم تلك النخبة التي وصلت بسبب التزامها الأخلاقي الرفيع بأخلاقيات المهنة إلى أرقى المراتب.

أشهر المحامين حول العالم

01 : Gandhi
المهاتما غاندي كرمشاند ، من مواليد 1869 ، وهو زعيم سياسي وروحي كبير في الهند. وكان رائد فلسفة ساتياغراها ، فلسفة مقاومة الشر بغير عنف وهي ما أدت الى استقلال الهند وبسببها قامت حركات في العالم للمطالبة بالمدنية والحرية في جميع أنحاء العالم.

 02 : Bill Clinton
وليام جيفرسون كلينتون (ولد في 19 أغسطس 1946) ، أحد أكثر الرؤساء شعبية في بلده فغادر منصبة بنسبة تأييد له بلغت 65% وهي أعلى نسبة تأييد لمنصب رئيس أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية.

03 : Abraham Lincoln
ابراهام لينكولن ولد في  (12 فبراير 1809) وهو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة. وهو من اقترح تدابير الغاء الرق وكذلك هزم جيش الكونفدرالية أيضا خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

04 : Cherie Blair
شيري بلير 23 سبتمبر 1954 ، والمعروف باسم شيري بوث ، هي محامية إنجليزية. وهي متزوجة من توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق. وهي متخصصة في قضايا التمييز وقضايا العمال ومثلت الكثير في قضايا ضد الحكومة البريطانية.

 05 : John Grisham
جون غريسا راي (ولد في 8 فبراير 1955) هو سياسي أميركي سابق ، ومحامي متقاعد وروائي وعرف بفضل أعماله الدرامية القانونية الحديثة. اعتبارا من عام 2008 ، قد بيع من كتبه أكثر من 235 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

06 : Geraldo Rivera
مايكل جيرالد ريفيرا (ولد في 4 يوليو 1943) ، ,وسبب شهرته برنامجه التلفزيوني ، هو صحافي تلفزيوني ومحامي ، ومضيف حواري سابق . وهو معروف بقربه من الدراما والقصص الشيقة .

 07 : Lionel Hutz
هو شخصية وهمية من مسلسل الرسوم المتحركة عائلة سمبسون ، يدعي أنه تخرج من مدرسة برينستون للقانون ، على الرغم ان كلية الحقوق في جامعة برينستون أغلقت عام 1852.

08 :  Franz Kafka  
ولد في براغ ، سبب شهرته كتاباته الخيالية مثل كتابه  التحول (1915) ، والروايات ، بما في ذلك المحاكمة (1925) والقلعة (1926). تتمحور قصصه حول الأفراد المضطربين وعالم البيروقراطية.

أشهر محامي في الأردن

المحامي سامي العوض في الأردن يعتبر من أشهر المحامين في الأردن، وهو مدير ضشركة حماة الحق التي ضم مجموعة كبيرة من المحامين المتخصصين ، ومكتب المحامي سامي العوض مكتب محاماة  معروف في جميع أنحاء الأردن، ويقدم استشارات قانونية مجانية لجميع العملاء من جميع أنحاء العالم.
للحصول على إجابة عن أي أسئلة بخصوص قوانين الأردن ، أرسل رسالة على النموذج أدناه أو تواصل معنا على أرقام التواصل.

محامي مشهور

والمحامي سامي العوض محامي شهور، حيث عمل مستشارا قانونيا لأشهر الشخصيات الأردنية بما فيهم وزراء ونواب وأعيان حاليين وسابقين، ومن القضايا ذائعة الشهرة التي توكل بها المحامي سامي العوض قضية المفاعل النووي البحثي، وكذلك قضية جريدة الشرق الأوسط اللندنية، ويعتبر من أشهر المحامين في الأردن وخارج الأردن.

أشهر محامي أردني

واذا كنت تبحث عن أشهر محامي أردني فالمحامي سامي أشهر محامي في المملكة الأردنية الهاشمية، ( المزيد حول ذلك في مقال عن أقوى محامي الأردن ) ويتمتع بمكانة قانونية متميزة، ويتولى مكتب المحامي سامي العوض تمثيل أشهر الشخصيات الأردنية، وله باع وخبرة طويلة، وتمكن خلال مسيرته المهنية من ابتكار حلول قانونية لم تكن معروفة مطلقا، وكذلك قام بنشر العديد من الدراسات القانونية التي انطوت على حلول قانونية ابتكارية، وهو ما رسخ شهرة المحامي سامي كأشهر محامي أردني.