أشهر محامين

15 دقيقة من الشهرة في عام 1968, قال الأمريكي “آندي وارهول”:- “في المستقبل، سيكون بقدرة أي شخص أن يحظى بـ 15 دقيقة من الشهرة.” – “15 دقيقة، هي فرصته للإطلال على العالم بأسره.”[1] في العالم, يجلس ووجهه يشع نورا وعينيه تلمع ذكاء, يحتضن حاسوبه الشخصي ويضع قدما فوق أخرى ويفكر في كلمات “آندي”, محاولا أن يكون جزءا من تحقيق النبوءة. وبعد مدة ليست بالطويلة، اهتدى الشاب ذو القميص البسيط والجينز التقليدي, إلى الفكرة التي يبحث عنها: سوف يقوم مع أصدقائه ببناء موقع جديد على شبكة الإنترنت, وسيطلق عليه اسم الـ FameBook, وسيعمل على أن يصل هذا الموقع لملايين الأشخاص حول العالم، كل شخص ستكون له فرصة لمدة 15دقيقة, يعرض نفسه على العالم من خلال الموقع، وله الحق في استخدام الـ 15 دقيقة كما يحلو له، ويعرض على العالم ما يرغب في عرضه. اقتنع أصدقاءه بالفكرة المجنونة، وقاموا ببناء الموقع، واختبروه بشكل تجريبي على زملائهم في الجامعة، كل منكم لديه 15 دقيقة من الشهرة يا شباب، اعرض نفسك وأفكارك على الجامعة بأسرها، ونجحت التجربة، وفورا وجدوا المستثمر الذي سيحلق بالـ FameBook إلى آفاق العالمية.

ميّز نفسك عن الأفراد الآخرين. يمكنك في الكثير من الأحيان أن تلفت انتباه الآخرين وتحصل على الاعتراف والاستحقاق ممن حولك من مجرد التعبير عن شخصيتك الحقيقية؛ أسلوبك الفريد في القيام بأمور معينة أو وجهة نظرك العميقة أو المرحة أو المميزة حول أحداث العالم. كلمة السر دائمًا لتمييز نفسك، هي أن تعبر عن شخصيتك الحقيقية، لا أن تدعي ما لست عليه، فلا ننصح أبدًا بأن تغير من طبيعتك أو طريقة فعلك لأمور معينة سعيًا وراء الاختلاف أو الفردية والغرابة.

  1. شُهْرَة: (اسم)
    • شُهْرَة : مصدر شَهَرَ
  2. شُهرة: (اسم)
    • الجمع : شُهُرات و شُهْرات
    • الشُّهْرَةُ : ظهورُ الشيءِ وانتشارُه
    • الشُّهْرَةُ : ظهورُه في شُنْعَةٍ
    • مصدر شهَرَ
    • شهرة الإنسان : اسمُ عائلته

إِنَّ أَوَّلَ النَّاسِ يُقْضَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَيْهِ رَجُلٌ اسْتُشْهِدَ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا قَالَ قَاتَلْتُ فِيكَ حَتَّى اسْتُشْهِدْتُ قَالَ كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ قَاتَلْتَ لِأَنْ يُقَالَ جَرِيءٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ حَتَّى أُلْقِيَ فِي النَّارِ وَرَجُلٌ تَعَلَّمَ الْعِلْمَ وَعَلَّمَهُ وَقَرَأَ الْقُرْآنَ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا قَالَ تَعَلَّمْتُ الْعِلْمَ وَعَلَّمْتُهُ وَقَرَأْتُ فِيكَ الْقُرْآنَ قَالَ كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ تَعَلَّمْتَ الْعِلْمَ لِيُقَالَ عَالِمٌ وَقَرَأْتَ الْقُرْآنَ لِيُقَالَ هُوَ قَارِئٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ حَتَّى أُلْقِيَ فِي النَّارِ وَرَجُلٌ وَسَّعَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَعْطَاهُ مِنْ أَصْنَافِ الْمَالِ كُلِّهِ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا قَالَ مَا تَرَكْتُ مِنْ سَبِيلٍ تُحِبُّ أَنْ يُنْفَقَ فِيهَا إِلَّا أَنْفَقْتُ فِيهَا لَكَ قَالَ كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ فَعَلْتَ لِيُقَالَ هُوَ جَوَادٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ ثُمَّ أُلْقِيَ فِي النَّارِ.

المحاماة : مهنة حرة تشارك السلطة القضائية تحقيق العدالة وفي تأكيد سيادة القانون وفى كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم .
المحاماة : خدمة عامة ، وهي مهنة حرة مستقلة وعريقة في القدم ، وان تقاليدها التي هي العماد الأساسي لتنظيمها ، كانت دائماً وعبر القرون تتمتع بقوة المبادئ السامية المقدسة ، بحيث لا يمكن المساس بها دون أن يتعرض النظام القضائي برمته إلي الاهتزاز ، ودون أن ينتقص حق الدفاع عن حقوق وحريات المواطنين .

الكيفية التي تريد من خلالها أن تحقق الشهرة. يمكن أن تصل إلى الشهرة بأكثر من وسيلة وشكل وبمستويات متعددة، فعلى سبيل المثال: يمكنك أن تكون مشهورًا في المدرسة أو مكان العمل، لكن قد يكون طموحك أيضًا هو الوصول إلى شهرة محلية في مدينتك أو بلدك، أو قد تكون ذا طموح خارق وترغب في الوصول إلى حجم الشهرة الأكبر على الإطلاق،

أشهر المحامين حول العالم

01 : Gandhi
المهاتما غاندي كرمشاند ، من مواليد 1869 ، وهو زعيم سياسي وروحي كبير في الهند. وكان رائد فلسفة ساتياغراها ، فلسفة مقاومة الشر بغير عنف وهي ما أدت الى استقلال الهند وبسببها قامت حركات في العالم للمطالبة بالمدنية والحرية في جميع أنحاء العالم.

 02 : Bill Clinton
وليام جيفرسون كلينتون (ولد في 19 أغسطس 1946) ، أحد أكثر الرؤساء شعبية في بلده فغادر منصبة بنسبة تأييد له بلغت 65% وهي أعلى نسبة تأييد لمنصب رئيس أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية.

03 : Abraham Lincoln
ابراهام لينكولن ولد في  (12 فبراير 1809) وهو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة. وهو من اقترح تدابير الغاء الرق وكذلك هزم جيش الكونفدرالية أيضا خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

04 : Cherie Blair
شيري بلير 23 سبتمبر 1954 ، والمعروف باسم شيري بوث ، هي محامية إنجليزية. وهي متزوجة من توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق. وهي متخصصة في قضايا التمييز وقضايا العمال ومثلت الكثير في قضايا ضد الحكومة البريطانية.

 05 : John Grisham
جون غريسا راي (ولد في 8 فبراير 1955) هو سياسي أميركي سابق ، ومحامي متقاعد وروائي وعرف بفضل أعماله الدرامية القانونية الحديثة. اعتبارا من عام 2008 ، قد بيع من كتبه أكثر من 235 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

06 : Geraldo Rivera
مايكل جيرالد ريفيرا (ولد في 4 يوليو 1943) ، ,وسبب شهرته برنامجه التلفزيوني ، هو صحافي تلفزيوني ومحامي ، ومضيف حواري سابق . وهو معروف بقربه من الدراما والقصص الشيقة .

 07 : Lionel Hutz
هو شخصية وهمية من مسلسل الرسوم المتحركة عائلة سمبسون ، يدعي أنه تخرج من مدرسة برينستون للقانون ، على الرغم ان كلية الحقوق في جامعة برينستون أغلقت عام 1852.

08 :  Franz Kafka  
ولد في براغ ، سبب شهرته كتاباته الخيالية مثل كتابه  التحول (1915) ، والروايات ، بما في ذلك المحاكمة (1925) والقلعة (1926). تتمحور قصصه حول الأفراد المضطربين وعالم البيروقراطية.

أشهر محامي في الأردن
المحامي سامي العوض في الأردن يعتبر من أشهر المحامين في الأردن، وهو مدير ضشركة حماة الحق التي ضم مجموعة كبيرة من المحامين المتخصصين ، ومكتب المحامي سامي العوض مكتب محاماة  معروف في جميع أنحاء الأردن، ويقدم استشارات قانونية مجانية لجميع العملاء من جميع أنحاء العالم.
للحصول على إجابة عن أي أسئلة بخصوص قوانين الأردن ، أرسل رسالة على النموذج أدناه أو تواصل معنا على أرقام التواصل.

اذا كان لديك ملاحظة اكتبها هنا

error: Alert: Content is protected !!
%%footer%%