نموذج إنذار بفسخ عقد الوكالة التجارية

نموذج إنذار بفسخ عقد الوكالة التجارية

موجه من:            شركة____________________/ يمثلها المدير العام ماهر حمودة

الى:                        شركة _____________________________-، ، والذي اتخذ له موطناً مختاراً للمراسلات القانونية والتبليغ العنوان التالي:-

أو عنوانه ___________________________________________

تحية وبعد ،،،

بالإشارة الى عقد الوكالة المبرم بيننا وبينكم في مدينة __________- بتاريخ ________________ والذي بموجبه أصبحتم وكيلاً تجارياً حصرياً ووحيداً لجميع منتجات شركتنا في دولة _________________ وعلى الشروط الواردة في عقد الوكالة، وأهمها أن تبذل قصارى جهدك والقيام بكل ما يلزم لترويج وتوزيع وبيع منتجاتنا في المنطقة الجغرافية موضوع العقد وبما يضمن المصلحة المرجوة من هذا العقد. وأن تخصص موظفي مبيعات وتعيين وكلاء توزيع في كافة محافظات _________________ (المادة ___ من العقد).

 

كما أن التزامكم بموجب العقد بتحقيق مبيعات سنوية حدّها الأدنى ما يعادل ___________ دولار أمريكي (فقط ______ دولار أمريكي) لا غير عن طريق التسويق المباشر وغير المباشر وعلى أن يعاد النظر بهذا المبلغ زيادة أو نقصاناً تبعاً للظروف الاقتصادية (المادة _____ من العقد).

ويعلم المنذر إليه أنه قد مرّ أكثر من عام على دخول هذا العقد حيّز التنفيذ، وأنه وطوال هذه الفترة لم يحقق أي شيء مما التزم به، مما ألحق أفدح الأضرار بالمنذرة.

لذلك فإننا نبدي لكم قرارنا بإلغاء عقد الوكالة المبرم بيننا وبينكم اعتباراً من تاريخه، ونحتفظ بحقنا بالرجوع عليكم بأي ضرر لحق بنا نتيجة تقاعسكم عن الوفاء بالتزاماتكم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

                                                                                          مدير عام شركة

  • ملاحظة: هذا الإنذار يجب توجيهه بواسطة كاتب العدل، ما لم يعفي العقد الموكل من القيام بذلك، وقد يرد في العقد طريقة محددة للإنذار أو عنوان محدد، وقد يكفي توجيهه بواسطة الايميل أو غيره،  لذا لا بد من فحص شروط العقد قبل توجيه هذا الانذار.

error: Alert: Content is protected !!